اخبار العراق الان

رسمياً.. رئيس الجمهورية يسلم الكاظمي كتاب تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة بدلاً عن الزرفي

 
                          رسمياً.. رئيس الجمهورية يسلم الكاظمي كتاب تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة بدلاً عن الزرفي
رسمياً.. رئيس الجمهورية يسلم الكاظمي كتاب تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة بدلاً عن الزرفي

2020-04-09 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم-بغداد

كلف رئيس الجمهورية، برهم صالح، الخميس (09 نيسان 2020)، رئيس جهاز المخابرات العراقي، مصطفى الكاظمي بتشكيل الحكومة المقبلة، بدلاً عن عدنان الزرفي، الذي قدم اعتذاره مؤخراً.

وقال مصدر برئاسة الجمهورية، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "رئيس الجمهورية برهم صالح، سلم الكاظمي كتاب التكليف بتشكيل الحكومة الجديدة، بعد اعتذار الزرفي".

وأضاف، أن "عدداً كبيراً من قادة الكتل السياسية و النواب وصلوا إلى قصر السلام، لحضور مراسيم تكليف مصطفى الكاظمي".

وأشار الى أن "زعيم تحالف الفتح، هادي العامري، ورئيس جهاز الأمن الوطني، فالح الفياض، وزعيم تيار الحكمة الوطني، عمار الحكيم، هم من بين الحاضرين في مراسيم تكليف الكاظمي، في قصر السلام".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن رئيس الوزراء المكلف، عدنان الزرفي، الخميس (09 نيسان 2020)، تقديم اعتذاره رسمياً عن تشكيل الحكومة الجديدة.

وقال الزرفي في رسالته التي حصلت عليها (بغداد اليوم): "أقدم اعتذاري أولا لكل من وضع ثقته بنا منتظرا منا تحقيق ما يصبو اليه الجميع، لقد حرصت على المضي قدما في تنفيذ مهمة التكليف المناطة بي بشرف كبير ومسؤولية عالية، واضعا امامي هدفا أساسيا مقدسا هو إنقاذ العراق و عودته الى مساره الصحيح، بلدا مستقرا و مؤثرا في محيطه العربي والإسلامي والعالمي".

ونفى عدنان الزرفي، وجود اتفاق على تسنمه منصباً في الحكومة الجديدة، مؤكداً أن "أمام رئيس جهاز المخابرات، مصطفى الكاظمي، الذي من المؤمل تكليفه بتشكيل الحكومة، مهمة شاقة".

وأعرب عن تمنياته "للكاظمي بإنجاز مهمته على اكمل وجه وفق الاتفاق السياسي الذي دعت إليه القوى السياسية".

بغداد اليوم- بغداد كلّف رئيس الجمهورية برهم صالح، الخميس (09 نيسان 2020)، رئيس جهاز المخابرات العراقي، مصطفى الكاظمي برئاسة الوزراء، بحضور أغلب رؤساء الكتل السياسية. وأظهرت صورة لمراسم التكليف الرسمي، حضور رؤساء الكتل السياسية الشيعية والسنية و

بغداد اليوم- بغداد أفاد مصدر سياسي مطلع، الخميس (09 نيسان 2020)، بأن رئيس جهاز المخابرات العراقي، مصطفى الكاظمي، وصل إلى قصر  السلام في المنطقة الخضراء، تمهيداً لتكليفه برئاسة الوزراء خلفاً لعدنان الزرفي. وقال المصدر في حديث لـ (بغداد

بغداد اليوم- بغداد نفى رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة، عدنان الزرفي، الخميس، وجود اتفاق على تسنمه منصباً في الحكومة الجديدة، فيما أكد أن أمام رئيس جهاز المخابرات، مصطفى الكاظمي، الذي من المؤمل تكليفه بتشكيل الحكومة، مهمة شاقة. وقال الزرفي،