للحد من الإدمان عليه.. فيسبوك يطور خاصية جديدة


للحد من الإدمان عليه.. فيسبوك يطور خاصية جديدة

2020/04/12 | 23:58 - المصدر: الحرة

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- تحتفل الوكالة الأميركية للفضاء (ناسا) بمرور 30 عاما على إطلاق التلسكوب هابل في المدار، ورغم إلغاء معظم أوجه تخليد الذكرى المهمة بسبب تفشي وباء كورونا المستجد، يمكنك الاطلاع على بعض من المساهمات الرائعة للمرصد الفضائي المتاحة على الإنترنت.

وكان هابل أول تلسكوب بصري رئيسي يتم وضعه في الفضاء، وعمل على إرسال صور مذهلة للكون على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع منذ أبريل 1990.

صورة التقطها هابل، أول تلسكوب بصري رئيسي يتم وضعه في الفضاءوفي إطار الاحتفالات، أطلقت ناسا صفحة على موقعها، يمكنك من خلالها رؤية صورة من الفضاء التقطها التلسكوب في يوم ميلادك.

وما عليك سوى اختيار شهر ويوم ميلادك، لتعرض عليك صورة من المجموعات المحفوظة لدى ناسا.

وكان لدى وكالة الفضاء نشاطات مقررة في كل من كاليفورنيا والعاصمة واشنطن، لكن تأجلت إلى موعد آخر.  

وتشرح ناسا كيف يمكنك مشاهدة نفس الصور التي يلتقطها هابل باستخدام تلسكوب خاص بك من حديقة منزلك. 

التقط هابل على مدار 30 عاما صورا مذهلة للكونوتقول في توجيهاتها، "في ليلة صافية، ابحث عن مكان آمن مع سماء مظلمة بعيدا عن الأضواء الساطعة، وجه التلسكوب إلى الأعلى وانظر إلى نفس المجرات التي يشاهدها هابل".

وإذا لم يكن لديك تلسكوبا، قد تستطيع رؤية بعض من الأشياء ذاتها باستخدام تلسكوب صغير الحجم أو مناظير.

وعلى حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، تقدم ناسا كل يوم في أبريل صورة من كل عام قضاه هابل في المدار حتى الـ24 من الشهر، اليوم الرسمي لعيد ميلاد التلسكوب الفضائي.

#Hubble30 These 12 images of colliding galaxies are among 59 that Hubble released in 2008.

As galaxies collide, they often host new rounds of star formation and morph into wondrous new shapes: https://t.co/SO4bzuLqi8 pic.twitter.com/kgVwsAUYGn— Hubble (@NASAHubble) April 12, 2020

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (للحد من الإدمان عليه.. فيسبوك يطور خاصية جديدة ) نشر أولاً على موقع (الحرة) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (للحد من الإدمان عليه.. فيسبوك يطور خاصية جديدة ) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (الحرة).



واصل القراءة على الحرة


Sponsored Links