اخبار العراق الان

وداعا "زوم".. كيف تنشئ "غرفة فيديو" عبر خاصية فيسبوك الجديدة؟

وداعا
وداعا "زوم".. كيف تنشئ "غرفة فيديو" عبر خاصية فيسبوك الجديدة؟

2020-04-25 00:00:00 - المصدر: الحرة


أطلق فيسبوك اعتبارا من الجمعة ميزة جديدة تسمح للمستخدمين إجراء محادثات فيديو عبر "غرف" افتراضية تستوعب 50 شخصا على الأكثر، في خطوة تهدف لمنافسة تطبيق Zoom "زوم" واسع الانتشار.

ستبدأ الميزة، التي أطلق عليها اسم "غرف ماسنجر"، في بعض البلدان هذا الأسبوع، وفي باقي دول العالم في الأسابيع المقبلة، بما في ذلك الولايات المتحدة.

سيحتاج من ينشئ الغرفة أو المضيف إلى حساب على فيسبوك ويمكنه البدء بالمحادثة عبر ماسنجر أو فيسبوك، فيما يمكن للأشخاص الذين لا يمتلكون حسابات الانضمام للمحادثة في حال وجهت لهم الدعوة.

وقت المحادثة سيكون مفتوحا على عكس ما يحصل في زووم الذي يجبر المستخدمين على إنهائها بعد 40 دقيقة في النسخ المجانية.

كما يمكن جعل المحادثات أكثر تسلية من خلال الاستعانة بخلفيات تعمل بالذكاء الاصطناعي للإيحاء بأن المستخدمين يتواجدون قرب شاطئ ما أو الجبال أو ملاعب كرة القدم، كذلك يمكن إضافة فلاتر لتعزيز مساحة المنزل.

ولاستخدام هذه الميزة يجب اتباع الخطوات التالية:

أولا: تحديث تطبيق فيسبوك ماسنجر للتأكد من استخدام أحدث إصدار للوصول إلى الميزة الجديدة.

ثانيا: فتح التطبيق والذهاب لصفحة الدردشات، ومن ثم اختيار إنشاء غرفة جديدة. 

Image

يمكن إنشاء الغرفة عبر تطبيق فيسبوك ماسنجر

ثالثا: يمكن للمستخدم تحديد نشاط الغرفة، كالدراسة مثلا، وأيضا يمكنه تنظيم إعدادات الخصوصية وتحديد الأشخاص الذين يمكنهم الانضمام وكذلك وقت بدء المحادثة.

رابعا: الانتقال إلى صفحة "دعوة" وتحديد الأشخاص الذين يمكنهم الحضور.

خامسا: بمجرد إجراء المحادثة، سيتم عرضها على صفحة الدردشات الخاصة بك حتى تتمكن بسهولة من جمع نفس الأشخاص في المرة المقبلة.

وفيما يتعلق بإجراءات الأمان، سيتمكن المستخدم الذي أنشأ الغرفة هو الوحيد الذي يمكنه التحكم بها وتحديد عدد المنضمين أو من يمكنه رؤيتها وقفلها وفتحها للضيوف الجدد، وكذلك طرد الذين لا يلتزمون بالقواعد.