اخبار العراق الان

وسط صمت عربي.. ايران تستنكر العملية الارهابية في صلاح الدين

وسط صمت عربي.. ايران تستنكر العملية الارهابية في صلاح الدين
وسط صمت عربي.. ايران تستنكر العملية الارهابية في صلاح الدين

2020-05-03 00:00:00 - المصدر: كلكامش برس


كلكامش برس/ بغداد


دانت وزارة الخارجية الايرانية، اليوم الاحد، العملية الارهابية التي نفذتها عناصر تنظيم داعش وأدت الى استشهاد عددا من قوات الحشد الشعبي في عدة من مناطق بمحافظة صلاح الدين.

وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي في بيان اطلعت عليه "كلكامش برس" في وسائل إعلام إيرانية "ندين بشدة العملية الارهابية النكراء والجبانة التي نفذها عناصر داعش وأدت الى استشهاد عددا من قوات الحشد الشعبي وهم صائمون في شهر رمضان المبارك".

وقدم موسوي المواساة للحكومة والشعب العراقي، معربا عن امله بأن "يتخلص الشعب العراقي في ظل تلاحم ومساعي الحكومة والشعب في العراق من شر الحفنة المتبقية من هذا التنظيم الارهابي المقيت الذي تم تاسيسه بدعم من بعض الحكومات ويجري اسناده من قبلها".

واضاف، ان "التاريخ اثبت بأن الدماء الطاهرة للمجاهدين في سبيل الله لن تذهب هدرا وسيتم الثأر لهذه الدماء الطاهرة التي تؤدي الى زيادة سمو الاسلام والعدالة والحقيقة".

واكد المتحدث باسم الخارجية الايرانية ان بلاده "تدعم جهود العراق في مكافحة الارهاب وارساء السلام والاستقرار فيه، وترفض وتدين اي اجراء يزعزع الامن والاستقرار في العراق".

وكان تنظيم داعش الارهابي شن في الساعات الاولى من فجر امس السبت، سلسلة تعرضات ارهابية غادرة في مناطق متعددة من صلاح الدين واطراف مدينة سامراء ادت الى استشهاد واصابة العشرات من عناصر الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية بعد تصديهم لهذه الهجمات الارهابية.