اخبار العراق الان

تقرير لـ’’سي آي ايه’’ يتحدث عن معلومات جديدة حول دور الصين بتفشي ’’كورونا’’ في العالم

 
                          تقرير لـ’’سي آي ايه’’ يتحدث عن معلومات جديدة حول دور الصين بتفشي ’’كورونا’’ في العالم
تقرير لـ’’سي آي ايه’’ يتحدث عن معلومات جديدة حول دور الصين بتفشي ’’كورونا’’ في العالم

2020-05-13 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم- بغداد

بعد الاتهامات التي وجهتها واشنطن إلى بكين بشأن تفشي فيروس كورونا المستجد عالميا، كشفت وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) معلومات جديدة بخصوص الملف المهم.

وأشار تقرير للوكالة إلى أن الصين مارست ضغوطا على منظمة الصحة العالمية، لتأخير التحذيرات العامة بشأن فيروس كورونا في وقت مبكر من تفشي الوباء.

وجاء في التقرير: "نعتقد أن الصين ضغطت على منظمة الصحة العالمية للتهوين من خطر الإصابة بفيروس كورونا في يناير، بينما تحفظت بكين على الإمدادات الطبية"، وفقما ذكرت مجلة "نيوزويك" الأميركية.

ويتناغم تقرير وكالة الاستخبارات الأميركية مع اتهامات إدارة الرئيس دونالد ترامب إلى الصين، بشأن احتمال تسرب الفيروس القاتل من معامل مدينة ووهان، فضلا عن تستر بكين على الوباء.

وذكر التقرير أن الصين هددت بوقف التعاون مع تحقيقات منظمة الصحة العالمية بشأن فيروس كورونا، إذا أعلنت المنظمة الدولية أن التفشي يستلزم "حالة طوارئ صحية عالمية".

بغداد اليوم _ متابعة  أقدم سجناء على تعريض أنفسهم عمدا للإصابة بفيروس كورونا، بعد أن شاركوا أكواب شرب المياه مع بعضهم. ويحاول هؤلاء السجناء الذي يقضون أحكاما متفاوتة بسجن كاليفورنيا اقناع السلطات الأمريكية بإطلاق سراحهم، في حين قالت "

بغداد اليوم-متابعة أصدر مجلس الوزراء اللبناني، الثلاثاء (12 أيار 2020)، قراراً بالإغلاق الكامل لمدة أربعة أيام في عموم البلاد اللبنانية. ونقلت وكالة الانباء اللبنانية، أن "مجلس الوزراء أصدر قرارا، قضى بالإغلاق الكامل لمدة 4 أيام، اعتبارا

بغداد اليوم- متابعة أفادت وسائل إعلام سورية، الثلاثاء (12 ايار 2020)، بأن 50 شخصاً تعرّضوا للتسمم الغذائي في مخيم للنازحين بسبب تناول وجبات ’’فاسدة’’. وقال الإعلام السوري، إن "أكثر من 50 شخصا، تعرضوا لحالات تسمم غذا