اخبار العراق الان

الكاظمي يتلقى اتصالا هاتفيا من ماكرون لبحث دور فرنسا في دعم العراق

الكاظمي يتلقى اتصالا هاتفيا من ماكرون لبحث دور فرنسا في دعم العراق
الكاظمي يتلقى اتصالا هاتفيا من ماكرون لبحث دور فرنسا في دعم العراق

2020-05-24 00:00:00 - المصدر: موسوعة النهرين


تلقى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حيث بحثا دور تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ودور فرنسا في دعم العراق.

ذكرت ذلك الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء، في تدوينة على "تويتر"، اليوم السبت، قالت فيها: "رئيس مجلس الوزراء يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي هنأه فيها بمناسبة توليه مهام رئاسة الحكومة، معربا عن تطلعه الى تعزيز العلاقات بين البلدين، وعن الثقة بتنامي العلاقات تحت قيادة الحكومة الجديدة".

وذكرت الحكومة العراقية، في بيان أن ماكرون أعرب خلال الاتصال عن تطلعه إلى "تعزيز العلاقات بين البلدين، وعن الثقة بتنميتها تحت قيادة الحكومة العراقية الجديدة، بينما أبدى الكاظمي تطلعه إلى تطوير بلاده العلاقة مع فرنسا على مختلف الأصعدة".

ولفت البيان، "سبل تعزيز موقع العراق ودوره المحوري إقليميا ودوليا، بشكل يرتكز إلى امتلاكه لقراره السيادي، ووفق أولوياته الوطنية".

ولفت إلى أنه تم بحث "تداعيات الأزمة الاقتصادية الحالية، والدعم الذي يمكن أن يقدّمه المجتمع الدولي للعراق في هذا المجال، في إطار برنامج إصلاح اقتصادي عراقي شامل، إضافة إلى بحث دور الشركات الفرنسية في العراق وتطوير عملها، وكذلك دور فرنسا في خطط إعمار المناطق المحررة".