اخبار العراق الان

كمارك كردستان ترد على أنباء وجود 20 منفذاً ومعبراً غير رسمي في الإقليم

 
                          كمارك كردستان ترد على أنباء وجود 20 منفذاً ومعبراً غير رسمي في الإقليم
كمارك كردستان ترد على أنباء وجود 20 منفذاً ومعبراً غير رسمي في الإقليم

2020-05-27 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم- أربيل

رد المدير العام لكمارك إقليم كردستان، سامال عبد الرحمن، الأربعاء (27 أيار 2020) على أنباء وجود 20 معبراً غير رسمي داخل الإقليم.

وقال عبد الرحمن، في حديث لـ (بغداد اليوم): "لدينا 8 معابر رسمية مسجلة من قبل حكومة الحكومة، وبغداد على اطلاع ومعرفة تامة بها، وهذه هي جميع المعابر التي تربطنا بإيران وتركيا، وجميعها تخضع لسيطرة حكومة الإقليم، وإيراداتها المالية تحت سيطرة الحكومة أيضاً".

وأضاف: "ليس لدينا أي معابر غير رسمية إطلاقاً، ومعابرنا تلتزم بجميع تعليمات بغداد من التعرفة الكمركية والضرائب، ومنع استيراد مواد معينة ونلتزم بالتعليمات القانونية والصحية أيضا".

وتابع عبد الرحمن: "سابقا كانت هنالك معابر أخرى مع إيران، لكن بغداد قررت إغلاقها والإبقاء على هذه المعابر الموجودة فقط، والتي تخضع لجميع الإجراءات القانوني ونتحدى من يأتينا بدليل آخر حول وجود معابر أخرى غير مجازة".

وكانت النائبة عن ائتلاف النصر هدى سجاد، تحدثت في مقابلة متلفزة، عن "وجود 20 معبرا غير رسمي داخل كردستان".

ولا يُعد هذا الطرح جديدا، إذ يُعاد ملف المعابر والمنافذ الحدودية، في اقليم كردستان، للطرح، في كل مرة، عن وجود فساد داخل معابر كردستان، فضلا عن وجود منافذ خارج سيطرة بغداد.

بغداد اليوم- ذي قار  أفاد مصدر مطلع، الأربعاء (27 أيار 2020) بأن وزير الموارد المائية، مهدي رشيد، وصل الى محافظة ذي قار، لحل موضوع الحصص ومشكلة فنية بين ذي قار والبصرة. وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "وزير الموارد المائية، مهدي رشيد،

بغداد اليوم- متابعة أعلن عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الايرانية العراقية، عن تصدير السلع للعراق عبر متوسط 2000 شاحنة يوميا بالوقت الراهن. وأوضح حميد حسيني في تصريح نقلته وسائل اعلام إيرانية، أن الاوضاع التصديرية باتت تتحسن قياسا بالشهر الماضي

بغداد اليوم- بغداد كشف عضو تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الاستيراتيجي في البرلمان، حسن المسعودي، اليوم الثلاثاء، عن موعد وصول قانون موازنة 2020 الى البرلمان، لفرض قراءته والتصويت عليه. وقال المسعودي، لـ(بغداد اليوم)، ان "قانون موازنة 2020 سي