اخبار العراق الان

بينها الإغلاق.. صحة السليمانية تتخذ خطوات للسيطرة على كورونا في المحافظة

 
                          بينها الإغلاق.. صحة السليمانية تتخذ خطوات للسيطرة على كورونا في المحافظة
بينها الإغلاق.. صحة السليمانية تتخذ خطوات للسيطرة على كورونا في المحافظة

2020-07-05 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم-السليمانية

أعلنت دائرة صحة محافظة السليمانية، الاحد، اتخاذ عدد من الخطوات في محاولة للسيطرة على تفشي فيروس كورونا المستجد في المحافظة، فيما أكد مدير الدائرة، صباح هورامي، أن غرفة عمليات المحافظة تقوم بخطوات جيدة من أجل السيطرة على تفشي فيروس كورونا.

وقال هورامي في حديث لـ (بغداد اليوم): "للأسف، في الأسابيع الماضية فقدنا الكثير من المواطنين الذي توفوا بسبب الفيروس، كما ارتفعت بشكل كبير الإصابات ووصلت إلى جميع الأحياء والمناطق السكنية".

وأضاف، أن "مديرية الصحة في المحافظة، وبالتعاون مع الحكومة المحلية، بدأت سلسلة خطوات لحث المواطنين على الالتزام واغلاق الأماكن غير الملتزمة، ومنع الدخول للمحافظة، وهذه الإجراءات نتوقع أن تؤتي ثمارها خلال الأيام المقبلة".

وتابع: "من جانبنا نريد فرض الحظر الشامل للسيطرة على تفشي الفيروس، لكن نقدر الحالية المعيشية والوضع الاقتصادي الذي يمر به الإقليم، والحل الأمثل هو الالتزام بالإجراءات والتعليمات، وإبقاء الإغلاق في الوقت الحالي على الأماكن التي تشهد والزخم"

وأمس السبت، أعلنت وزارة الصحة والبيئة، تسجيل 106 حالات وفاة، و 2334 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في محافظات العراق، بينها 143 إصابة في السليمانية.

ومع الموقف الوبائي المسجل ليوم أمس، بلغ مجموع الإصابات: "58354، ومجموع حالات الشفاء: 31077، والراقدين الكلي: 2490، والراقدين في العناية المركزة: 333، بينما مجموع الوفيات بلغ: 2368".

لمتابعة اخبار العراق والعالم حمل تطبيق بغداد اليوم من هنا

بغداد اليوم-ذي قار أفاد مصدر طبي، اليوم الأحد (5 تموز 2020)، بوفاة 15 مصاباً بفيروس كورونا، في محافظة ذي قار. وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "دوائر ومستشفيات محافظة ذي قار، سجلت 15 حالة وفاة لمصابين بفيروس كورونا، خلال الـ 24 ساعة

بغداد اليوم-ذي قار أفاد مصدر طبي بدائرة صحة محافظة ذي قار، الأحد، بتسجيل 357 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في المحافظة. وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "دائرة صحة ذي قار، سجلت اليوم، 357 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في م

بغداد اليوم-كردستان أفاد مصدر طبي من إقليم كردستان، الأحد، بتسجيل ثلاث حالات وفاة جديدة لمصابين بفيروس كورونا محافظتي السليمانية وأربيل. وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "ثلاث حالات وفاة جديدة تم تسجيلها اليوم، وكانت اثنتين في أربي