اخبار العراق الان

بالصورة.. بدء تشييع جثمان الهاشمي من منزله في بغداد

 
                          بالصورة.. بدء تشييع جثمان الهاشمي من منزله في بغداد
بالصورة.. بدء تشييع جثمان الهاشمي من منزله في بغداد

2020-07-07 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم-بغداد

بدأت مراسم تشييع جثمان الخبير الأمني والاستراتيجي، هشام الهاشمي، الثلاثاء، من منزله وسط العاصمة بغداد.

وأظهرت صورة تلقتها (بغداد اليوم)، عدداً من المشاركين بتشييع الهاشمي، حاملين نعشه، عقب خروجهم من المنزل، ليتجهوا به إلى مكان الدفن.

وأمس الاثنين، اغتيل الخبير الأمني والاستراتيجي، هشام الهاشمي، على يد عناصر "مجهولة" قرب منزله في العاصمة بغداد.

وقال مدير إعلام وزارة الداخلية اللواء سعد معن في تسجيل صوتي وزع لوسائل الاعلام إن "الخبير الامني هشام الهاشمي، تعرض للاغتيال في العاصمة بغداد"، مشيراً إلى أن  "جثمان الهاشمي الان في ثلاجة الموتى".

بعد ذلك، وجه وزير الداخلية، عثمان الغانمي، بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن اغتيال الخبير الأمني هشام الهاشمي، وتشكيل "مجلس تحقيقي بحق القطعة الأمنية الماسكة للأرض في موقع الحادث".

وأعلن مجلس القضاء الأعلى، الثلاثاء (07 تموز 2020)، تشكيل هيأة من 3 قضاة وعضو ادعاء عام، تختص في التحقيق بالاغتيالات في بغداد والمحافظات.

وذكر إعلام المجلس في بيان مقتضب تلقته (بغداد اليوم)، أنه "شكل هيأة من 3 قضاة وعضو ادعاء عام، وتختص في التحقيق بجرائم الاغتيالات ببغداد والمحافظات وبالتنسيق مع الداخلية".

لمتابعة اخبار العراق والعالم حمل تطبيق بغداد اليوم من هنا

بغداد اليوم - بغداد أوضح مصدر في مصرف الرشيد، الثلاثاء (7 تموز 2020)، بشأن قرض الـ 100 راتب، وفيما أكد أنه لا توجد علاقة بين المشاكل الاقتصادية وامكانية المصارف على تمويل المقترضين، كشف عن قرض يصل لـ 40 مليون دينار للمواطنين والموظفين.

بغداد اليوم- ذي قار أكد مدير دائرة صحة محافظة ذي قار، حسين الكنزاوي، الإثنين، 06 تموز، 2020، أن اغلب الاجراءات المتبعة للحد من انتشار فايروس كورونا في المحافظة فشلت. وقال الكنزاوي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "كل الاجراءات التي تم اتخا

بغداد اليوم  _ متابعة  رد مدير مستشفى النعمان، صلاح العزي، اليوم الاثنين، على شخص اتهم إدارة المستشفى والكادر الطبي بالتقصير والتسبب بوفاة والده نتيجة مضاعفات فيروس كورونا، حسب قوله. وقال صلاح العزي، في تصريح لـ ( بغداد اليو