اخبار العراق الان

سوريا تغرق في الظلام.. انفجار خط غاز قرب دمشق يؤدي إلى انقطاع كامل للكهرباء ( فيديو)

سوريا تغرق في الظلام.. انفجار  خط غاز  قرب دمشق يؤدي إلى انقطاع كامل للكهرباء ( فيديو)
سوريا تغرق في الظلام.. انفجار خط غاز قرب دمشق يؤدي إلى انقطاع كامل للكهرباء ( فيديو)

2020-08-24 00:00:00 - المصدر: NRT عربية


انفجار خط غاز في سوريا

فوتو: ارشيف

منذ 25 دقیقة

326 مشاهدة

ديجيتال ميديا إن آر تي

أفادت وسائل إعلام سورية، فجر الاثنين، بوقوع انفجار في خط الغاز العربي بين منطقة الضمير وعدرا في ريف دمشق، ما أدى لغرق البلاد في الظلام حيث انقطعت الكهرباء في أغلب المخافظات السورية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا"، عن وزير الكهرباء، محمد زهير خربوطلي، قوله اليومن 24 آب 2020، إن انفجارا وقع في خط الغاز العربي، بين منطقة الضمير وعدرا في ريف دمشق، ما أدى إلى انقطاع الكهرباء في سوريا، مبينا أن ألسنة اللهب وصلت إلى 50 مترا بسبب الانفجار.

فيما أشار وزير النفط والثروة المعدنية، علي غانم، إلى أن الخط الرئيسي المغذي للمنطقة الجنوبية تعرض لانفجار قد يكون ناجما عن عمل إرهابي، مؤكدا خروج محطات الناصرية ودير علي وتشرين الحرارية عن الخدمة.

وشدد الوزيران السوريان على، أن الانفجار أدى إلى انقطاع الكهرباء عن كل سوريا وأن العمل جار لإصلاح العطل بخط الغاز وإعادة الكهرباء اليوم.

وبحسب مصادر فان فرق الإطفاء طوقت الحريق الناجم عن الانفجـار بخط الغاز العربي بين منطقتي الضمير وعدرا وتعمل على إطفاء الغاز المشتعل، فيما تداولت وسائل إعلام مشاهد قالت إنها "للانفجار الهائل بخط الغاز العربي، والذي تسبب في انقطاع الكهرباء عن كل سوريا".

ويظهر الفيديو ألسنة لهب مرعبة ترتفع من مكان الانفجار عشرات الأمتار إلى جانب تطاير الشرر الملتهب على مناطق شاسعة حول المكان.

ولم ترد تفاصيل أخرى، حتى الآن، عن المتسبب في الحادث أو عن إعادة التيار الكهربائي لكافة للبلاد.

 

 

ر.إ

zTGv0yH_xmQ