اخبار العراق الان

التربية تعلن الانتهاء من الاستعدادات الفنية الخاصة بامتحانات الاعدادية

 
                          التربية تعلن الانتهاء من الاستعدادات الفنية الخاصة بامتحانات الاعدادية
التربية تعلن الانتهاء من الاستعدادات الفنية الخاصة بامتحانات الاعدادية

2020-08-24 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة التربية، الاثنين (24 آب 2020)، إنهاء الاستعدادات الفنية واللوجستية الخاصة بالامتحانات الوزارية لمرحلة السادس الاعدادي بجميع فروعها التي ستبدأ مطلع شهر أيلول المقبل في بغداد والمحافظات.

وذكر بيان للوزارة تلقته (بغداد اليوم)، أن "المديرية العامة للتقويم والامتحانات انهت جميع استعداداتها الفنية واللوجستية من خلال تزويد المراكز الامتحانية بالمستلزمات الضرورية، وكذلك التنسيق التام مع الأجهزة الأمنية لحمايتها، فضلا عن تحصين الممتحنين بالإجراءات الوقائية عن طريق تزويد المراكز بمواد التعفير، والتعقيم، والكمامات ، للحفاظ على سلامتهم من وباء كورونا بالتعاون مع الجهات الساندة لها".

وأشار الى ان "المديرية ذاتها باشرت بأعداد النماذج الخاصة بالأسئلة الوزارية للدورين الأول والثاني لطلبة السادس الإعدادي المنتظمين للعام الدراسي 2019 – 2020 ، والتي سيتم فيها مراعاة الوضع العام للبلد وتبسيطها على الطلبة من دون تعقيد".

وفي وقت سابق من اليوم، كشفت الوزارة عن مباشرتها باعداد اسئلة الامتحانات الوزارية التي سيشارك فيها نحو 450 الف طالب وطالبة في الاول من ايلول المقبل.

وقال مدير التقويم والامتحانات في الوزارة نعمة حربي لصحيفة الصباح، إن مديريته باشرت بإعداد النماذج الخاصة بالاسئلة الوزارية للدورين الاول والثاني لطلبة السادس الاعدادي المنتظمين للعام الدراسي الحالي 2019 – 2020".

وأشار إلى أنه "تم تشكيل لجان اختصاص من كل مادة امتحانية مع التوجيه بمراعاة الوضع العام للبلد بإعدادها وتسهيلها على الطلبة مع الابتعاد عن الاسئلة الخارجية او المعقدة على ان تتناسب مع المستويات العلمية للطلبة، بالاضافة الى التشديد على الاجراءات الامنية اثناء نقل الاسئلة الامتحانية الى المراكز بالمواعيد التي تحددها المديرية بشكل سري اذ يتم وضعها في صناديق محكمة لها ثلاثة مفاتيح يكون الاول لدى المدير العام في المديرية والثاني لدى مدير قسم الامتحانات والثالث عند احد مسؤولي اللجنة الامتحانية فيها وتفتح قبل بدء الامتحان بمدة قليلة شرط حضور الاشخاص الثلاثة الذين يحملون المفاتيح".

ولفت حربي الى انه "سيشارك بالامتحانات نحو 450 الف طالب وطالبة في بغداد والمحافظات، موزعين بين الفرعين العلمي والادبي والفرع المهني باقسامه"، منبها على ان "توزيع جميع البطاقات الامتحانية الخاصة بالمشمولين بالامتحان يتم عن طريق المدارس".

 

لمتابعة اخبار العراق والعالم حمل تطبيق بغداد اليوم من هنا