اخبار العراق الان

اربيل تصدر قرارا بشأن دخول السائحين الى المحافظة

اربيل تصدر قرارا بشأن دخول السائحين الى المحافظة
اربيل تصدر قرارا بشأن دخول السائحين الى المحافظة

2020-08-28 00:00:00 - المصدر: NRT عربية


فوتو: 

منذ 15 دقیقة

583 مشاهدة

ديجيتال ميديا ان ار تي

اعلنت الهيئة العامة للسياحة في اقليم كوردستان، السماح للسائحين (الكروبات السياحية) بالدخول الى اربيل، بعد اشهر على اغلاق المحافظة بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقالت الهيئة في بيان مقتضب، تابعه ديجيتال ميديا ان ار تي، اليوم (28 آب 2020) انه "سوف يتم السماح بدخول الكروبات السياحية الى مدينة اربيل اعتبارا من يوم الاحد المقبل".

واصدرت وزارة الداخلية في إقليم كوردستان،الجمعة الماضية، حزمة قرارات لتخفيف قيود حظر التنقل بين محافظات الإقليم وباقي المحافظات العراقية، وحركة الملاحة الجوية في مطاري اربيل والسليمانية.

وقالت الوزارة في بيان إنها "خولت المحافظات والوحدات الإدارية المستقلة تسهيل حركة التنقل بين المحافظات والإدارات المستقلة في إقليم كوردستان، كما يشمل التخويل كذلك تنظيم التنقل بين المحافظات والإدارات المستقلة في إقليم كوردستان مع المحافظات العراقية".

وقررت الوزارة "تنظيم تبادل القوات الأمنية في الإقليم والمحافظات العراقية وتنظيم تنقل البعثات الدبلوماسية والأممية والتحالف الدولي بين الإقليم والمحافظات العراقية".

وأبقت على قرار إغلاق عدد من المنافذ البرية أمام المسافرين وهي برويزخان وسرزيري وبن وطويله وبشته وشوشمه، على أن تبقى تقتصر على الحركة التجارية.

وقررت فتح منفذي وباشماخ وحاج عمران أمام مواطني الإقليم العالقين في إيران والراغبين في العودة.

كما سمحت بإعادة حركة الملاحة الجوية في مطاري اربيل والسليمانية وحركة التبادل التجارية بين مدن الإقليم والمحافظات العراقية وفق التعليمات الصحية.