اخبار العراق الان

الأمم المتحدة تعلق على حادثة نينوى: الادعاءات الزائفة تضر بالعراقيين

الأمم المتحدة تعلق على حادثة نينوى: الادعاءات الزائفة تضر بالعراقيين
الأمم المتحدة تعلق على حادثة نينوى: الادعاءات الزائفة تضر بالعراقيين

2020-09-05 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد: الفرات نيوز}  علقت الامم المتحدة على حادثة تفجير عبوة ناسفة على رتل الامم المتحدة في محافظة نينوى.

وفيما يلي نص بيان الأمم المتحدثة بشان حادثة التفجير:

في ظل حادثة تفجير عبوة ناسفة مؤخرة أثناء مرور قافلة إنسانية تابعة للأمم المتحدة على طريق في محافظة نينوى، ما أدى إلى إصابة موظف وإلحاق أضرار بالمركبة، تود الأمم المتحدة أن تجدد التأكيد على ما يلي:

- تخدم الأمم المتحدة جميع الناس في العراق مسترشدة بمبادئ الحياد والصالح العام وتواجد الأمم المتحدة في العراق بناء على طلب حكومة العراق، ومعها تتعاون وتعق عن كثب وتوفر أنشطتنا المفوضة دعما مهما في المجالات الإنسانية والسياسية والانتخابية والتنموية وحقوق الإنسان يصب في صالح جميع الناس في جميع أنحاء البلاد.

- العراق عضو مؤسس في منظمة الأمم المتحدة ونحن نؤدي عملنا في العراق بالتعاون والتنسيق الكاملين مع السلطات المحلية والإقليمية والوطنية، وفي إطار الأمثال الكامل للقوانين المعمول بها. ويسترشد ويلتزم موظفو الأمم المتحدة بالمثل والمبدئ المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة. وهي تشمل الحياد وعدم الانحياز والنزاهة. وواجب على جميع موظفي الأمم المتحلة الامتثال لقواعد صارمة تحكم الأنشطة التنفيذية والأفعال الغربية، وتخدم جميع ممتلكات الأمم المتحدة حصرية لتنفيذ تقويض الأمم المتحدة. وأية ادعاءات بتحيز الأمم المتحدة تجاه منظمات أخرى أو دولي أعضاء بمفردها لا أساس لها من الصحة على الإطلاق. وهذه الادعاءات الزائفة تضر بالعراقيين أنفسهم الذين تقعي الأمم المتحدة لمساعدتهم.

- تقدم الأمم المتحدة في العراق الدعم المنفذ للحياة للناس في العراق، بمن فيهم النازحون واللاجئون والشرائح الضعيفة الأخرى من السكان. وحتى يومنا هذا، لا يزال الملايين من الناس يستفيدون من هذه الخدمات، مع إنفاق مليارات الدولارات في العراق على البرامج التي ترعاها الأمم المتحدة. والعديد من المجتمعات المتنوعة تعتمد بشكل حاسم على المساعدة الإنسانية في هذا الوقت الحرج من الجائحة.

محمد