اخبار العراق الان

توضيح جديد من السفارة العراقية في تركيا بشأن إيقاف الدوام

توضيح جديد من السفارة العراقية في تركيا بشأن إيقاف الدوام
توضيح جديد من السفارة العراقية في تركيا بشأن إيقاف الدوام

2020-09-07 00:00:00 - المصدر: وكالة ناس


بغداد – ناس

اصدرت السفارة العراقية في تركيا، الاثنين، توضيحاً بشأن تأجيل المراجعات وإيقاف الدوام الرسمي.

وقالت السفارة، في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (7 أيلول 2020)، إنه "نظرا لانتشار خبر الإجراء الإحترازي الذي اتخذته السفارة العراقية في أنقرة بصورة واسعة، نوضح أنه بعد التأكد من وجود إصابة بكوفيد-19 مساء أمس الأحد داخل مبنى السفارة وحفاظاً على سلامة المراجعين والموظفين تقرر تأجيل المراجعات القنصلية التي كانت مخططة لأيام الأثنين والثلاثاء والاربعاء من كل إسبوع الى الإسبوع المقبل".

وتابع، أن تلك الاجراءات جاءت للسماح أولاً بتعفير بناية السفارة، وثانيا للقيام بفحص جميع العاملين في السفارة وعوائلهم بمن فيهم السفير، ونظرا للزيادة الملحوظة في عدد الإصابات في أنقرة، وحسب آخر تصريح لوزارة الصحة التركية نتوقع ان تستغرق الفحوصات ونتائجها ما بين 48 الى 72 ساعة".

واضاف، "وبعد ذلك فإن الموظفين مدعوون للعودة إلى الدوام فقط بعد الحصول على نتائج فحوصاتهم التي تثبت عدم وجود إصابة، حيث سيكون يوم الخميس 10 أيلول يوم دوام معتاد لكادر السفارة أما المراجعات القنصلية فتبدأ يوم الإثنين 14 أيلول، أما بالنسبة للمراجعات الإضطرارية المتعلقة بشهادات الوفاة وتسفير الجثامين أو غير ذلك فستكون مستمرة بدون إنقطاع ولأي طارئ يمكن الاتصال بتلفون السفارة للطوارئ (05368787900)".

وأعلنت السفارة العراقية في أنقرة، غلق أبوابها أمام المراجعين حتى 14 أيلول، بعد تأكد ملامسة أحد المراجعين المصابين بفيروس كورونا لعدد من الموظفين.  

وقال السفير العراقي، في تركيا حسن الجنابي، في تدوينة، اطلع عليها "ناس" (6 أيلول 2020): "نعلن بأسف شديد غلق السفارة العراقية أمام المراجعين حتى الاثنين 14 ايلول، فقد تأكدنا قبل قليل بأن احد المراجعين الذين تابع معاملته لعدة ايام داخل البناية ولامس أكثر من موظف كان مصاباً بكوفيد-19".  

وأضاف الجنابي، "سنقوم خلال الاسبوع هذا بتعفير البناية بصورة دقيقة ثم فحص الموظفين جميعا قبل بدء الدوام".  

وتابع، "نعتذر من المواطنين الذين سجلوا للمراجعة هذا الاسبوع وسيرحل التسجيل حتى الاسبوع المقبل".  

وختم الجنابي تدوينته بالقول: "ارجو تفهم الدوافع وهو المحافظة على صحة الجميع".