بينهم منفذ جريمة قتل أحد الصيادلة.. الاستخبارات تكشف تفاصيل القبض على مطلوبين في بغداد ونينوى


بينهم منفذ جريمة قتل أحد الصيادلة.. الاستخبارات تكشف تفاصيل القبض على مطلوبين في بغداد ونينوى

2020/09/16 | 14:52 - المصدر: NRT عربية

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

قوات أمنية

فوتو: ارشيف

منذ 3 دقیقة

4 مشاهدة

ديجيتال ميديا إن آر تي

كشفت وكالة الاستخبارات، الأربعاء، تفاصيل عن عمليات مختلفة لها أسفرت عن اعتقال مطلوبين ومتهمين في بغداد ونينوى.

وذكرت وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية في بيان، اليوم، 16 أيلول 2020، انه "جرى اعتقال متهمين بتنفيذ جريمة قتل أحد الصيادلة في بغداد، في حادثة أثارت غضبا شعبيا، وذلك بعد ورود مناشدة إلى الوزير والأجهزة الامنية (الاستخبارية) عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي عن حدوث عملية سطو مسلح وقتل أحد الصيادلة وسرقة الصيدلية بتاريخ 20/7/2020 في منطقة البلديات ببغداد".

وأضاف البيان، انه " تم تشكيل فريق عمل مختص بأشراف وكيل الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية ومفارز أستخبارات الشرطة الاتحادية في وزارة الداخلية، وبعد تكثيف الجهد الاستخباري وبكمين محكم تم القبص على مرتكبي الجريمة وهم متهمين اثنين في الحي  الزراعي التابعة لمنطقة البلديات".

وتابع، أن "المتهمين اعترفا خلال التحقيقات الأولية معهما بقيامهم بجريمتهما النكراء والغرض من القتل بدافع السرقة، حيث تم إيداعهم التوقيف لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما".

من جانبها أكدت مديرية مكافحة إجرام بغداد وقيادة الشرطة الاتحادية تنفيذ عملية الاعتقال، حيث  ذكرت الداخلية في بيان انه "بناء على توجيهات وزير الداخلية ووكيل الوزارة لشؤون الشرطة وباشراف مباشر من مدير مكافحة اجرام بغداد، تمكن مكتب مكافحة اجرام بغداد الجديدة بالتعاون مع قوة من الفرقة الأولى بالشرطة الاتحادية فجر اليوم من القاء القبض على المتهمين أ ح ع والمتهم ع ح ع بحادث تسليب وقتل صاحب صيدلية (وردة المنوليا) في منطقة البلديات شرقي العاصمة بغداد".  

وفي عملية ثانية أعلنت وكالة الاستخبارات في محافظة نينوى، الأربعاء، اعتقال 10 متهمين بالإرهاب، وجاء في بيان للوكالة أنه "من خلال المتابعة المستمرة لعصابات داعش الإرهابية في محافظة نينوى القت مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة بأستخبارات نينوى القبض على (10) إرهابيين بمناطق متفرقة من المحافظة مطلوبين وفق احكام المادة 4 ارهاب لانتمائهم لعصابات داعش الإرهابية، عملوا في مايسمى ديوان الجند وولاية دجلة وولاية نينوى وعسكر في جيش دابق تحت كنى وأسماء مختلفة، ومن بينهم احد الانغماسين".

وأوضح البيان، انه "من خلال التحقيقات الأولية معهم اعترفوا بانتمائهم لتلك العصابات الإجرامية واشتركوا بعدة عمليات إرهابية ضد القوات الأمنية والمواطنين أثناء سيطرة داعش على المحافظة بالفترات الماضية".

وأكد تدوين أقوالهم وإحالتهم للقضاء لإكمال أوراقهم التحقيقية لينالوا جزاءهم العادل. 

وكانت وكالة الاستخبارات ، قد أعلنت أيضا القبض على متهم يتاجر بالعملة المجمدة (الدولار الأميركي) في مدينة الموصل، وذلك بعملية استخبارية مشتركة بين مديريتي استخبارات الجريمة المنظمة في الانبار ونينوى أسفرت عن إلقاء القبض على أحد المتهمين الذي يقوم بالمتاجرة بالعملة المجمدة من قبل البنك الأميركي (الدولار الليبي) على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى انه " بعد استحصال الموافقات القضائية تم نصب كمين محكم له في احد صيرفات مدينة الموصل والقبض عليه بالجرم المشهود وبحوزته شهادة جنسية مزورة يستخدمها لاستلام المبالغ المحولة".

وبين انه "من خلال التحقيقات الأولية معه اعترف بتنفيذ الأسلوب الإجرامي المذكور اعلاه، حيث تم تدوين أقواله واحالتة الى الجهات المختصة".

ر.إ

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (بينهم منفذ جريمة قتل أحد الصيادلة.. الاستخبارات تكشف تفاصيل القبض على مطلوبين في بغداد ونينوى) نشر أولاً على موقع (NRT عربية) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (بينهم منفذ جريمة قتل أحد الصيادلة.. الاستخبارات تكشف تفاصيل القبض على مطلوبين في بغداد ونينوى) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (NRT عربية).



واصل القراءة على NRT عربية


Sponsored Links