اخبار العراق الان

الخامنئي يكشف عن تشخيص الخميني لدور صدام في الحرب العراقية الإيرانية

الخامنئي يكشف عن تشخيص الخميني لدور صدام في الحرب العراقية الإيرانية
الخامنئي يكشف عن تشخيص الخميني لدور صدام في الحرب العراقية الإيرانية

2020-09-21 00:00:00 - المصدر: المعلومة


المعلومة/بغداد..
أكد قائد الثورة الاسلامية السيد علي خامنئي، الاثنين، أن الامام الخميني الراحل شخص بشكل دقبق ان رئيس النظام السابق صدام لم يكن الا وسيلة في الحرب العراقية الإيرانية، مشيرا إلى أن اميركا كانت لديها تفاهمات مع نظام صدام.
وقال الخامنئي في كلمة له تابعتها /المعلومة/، إن “تكريم الشهداء والمقاتلين يعد من صلب واجباتنا”، مبينا أن “من شاركوا في الحرب ضحوا بارواحهم وعوائلهم ومستقبلهم وتخلوا عن كل ما يملكون وتوجهوا للدفاع عن الدين والوطن والعرض”.
وأضاف أن “هدف الذين اشعلوا نيران الحروب وخاصة الحرب المفروضة هو ضرب الثورة الاسلامية، وان اميركا لم تكن لوحدها ضد الثورة الاسلامية بل كان الاتحاد السوفياتي والناتو ودول في أوروبا”.
وتابع، ان “اميركا كانت لديها تفاهمات مع نظام صدام وكانت تقدم المعلومات والمساعدات العسكرية له وقال : الجيش الايراني عند اندلاع الحرب كان يعيد تنظيم صفوفه وحرس الثورة كان في عامه الاول وكانت لدينا معاناة حقيقية ، فحرس الثورة كان يمتلك الاسلحة الخفيفة فقط عند اندلاع الحرب المفروضة وان العدو كان على علم بذلك”.
واستطرد خامنئي قائلا إن “الامام الخميني في مثل تلك الظروف تمكن في بداية الحرب ان يدير المعركة حيث قام بعمل عظيم في بداية الحرب وقد عرف الحجم الحقيقي للحرب وشخص العدو الحقيقي فيها”.
ولفت الى ان “الامام الراحل شخص بشكل دقبق ان صدام ليس الا وسيلة في الحرب وحدد بشكل دقيق من يدير الحرب المفروضة ومن يقف وراءها”. انتهى/25