اخبار العراق الان

كي كارد: مستمرون في صرف الرواتب والسلف والقروض بشكل طبيعي ولن تمنعنا المعوقات

كي كارد: مستمرون في صرف الرواتب والسلف والقروض بشكل طبيعي ولن تمنعنا المعوقات
كي كارد: مستمرون في صرف الرواتب والسلف والقروض بشكل طبيعي ولن تمنعنا المعوقات

2020-09-23 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد: الفرات نيوز} أكدت شركة كي كارد بفضل ريادتها في تكنولوجيا الدفع الألكتروني في العراق على الاستمرار في صرف رواتب المتقاعدين والموظفين اضافة الى السلف والقروض بشكل طبيعي، مبينة ان الأحداث الأخيرة لن تشكل أي معوقات أمام الوفاء بالإلتزامات.

وقالت في بيان لها، إنها ترغب "في أن تطمئن الجمهور أنه وبعد 13 عاماً من خدمة العراقيين، ستبقى سبّاقة ومستعدةً كما عهدتموها دائمًا، وستواصل الوفاء بالتزاماتها التجارية تجاه الشركاء وملايين المواطنين العراقيين الذين يمكنهم وبثقة كبيرة الاعتماد على منتجات شركة كي كارد في تحويل أموالهم بأمان، وتنفيذ المعاملات المالية المختلفة. فالشركة تُمارس أعمالها بشكل طبيعي وتنفّذُ جميع المدفوعات".

واضافت: "سيستمر صرف الرواتب التقاعدية ورواتب الموظفين وطلبات السلف والقروض في وقتها كالمعتاد، وبنفس الطريقة التي عهدت شركة كي كارد القيام بها لأكثر من عقد من الزمان".

وتابعت: "خلال هذه الأوقات، يستمر فريق شركة كي كارد المكون من المهنيين والمتخصصين في تلبية التزاماته بخدمة زبائن شركة كي كارد وشركائها على حد السواء. وسيبقى محور اهتمامنا في شركة كي كارد منصبًا على مهمّتنا الأساسية المتمثلة في تزويد العراقيين بأفضل حلول الدفع على الإطلاق".

ونشرت الشركة نبذة عنها مؤكدة انها "المؤسسة الرائدة في تقديم حلول خدمات الدفع الإلكتروني في العراق، إذ تستخدم تقنية الاستدلال الحيوي على الهوية للتحقق من شخصية حامل البطاقة. تتولى الشركة العالمية للبطاقة الذكية "ISC" تشغيل وإدارة شركة كي كارد، وتعد هذه الشراكة واحدة من أنجح الشراكات بين القطاعين العام والخاص في تاريخ العراق".

وقد استطاعت الشركة، "بمساعدة شريكيها المملوكين للدولة وهما بنك الرافدين وبنك الرشيد، إجراء عملية التوطين المصرفي لأكثر من 7 ملايين مواطن من خلال خطة الدفع ذات مقاييس حيوية متعددة للاستدلال على الهوية بنجاح. كما تمكنت الشركة العالمية للبطاقة الذكية، خلال مدة تزيد عن 18 شهرًا بقليل، من صرف قروض بقيمة 5 تريليون دينار عراقي لأكثر من 800,000 مواطن عراقي".

وتمتلك كي كارد حاليًا "منظومة تشمل 17,000 نقطة بيع وأكثر من 6000 تاجر يتسنى من خلالها استخدام نظام Qi لتوفير القسط الفوري الممول من التاجر وأنشطة تجارية أخرى". وتقوم Qi Card "بإصدار وشراء بطاقات الدفع نيابة عن أربعة عشر بنكاً لها فروع في العراق. وقد أصدرت الشركة إلى الآن، بفضل عضويتها في ماستركارد، أكثر من 1,8 مليون بطاقة ماستركارد وأصبحت أكبر مقدم لخدمات ماستركارد في العراق".

Mohameed