اخبار العراق الان

مقدم برامج شهير في قناة امريكية يقارن ترامب بادولف هتلر

مقدم برامج شهير في قناة امريكية يقارن ترامب بادولف هتلر
مقدم برامج شهير في قناة امريكية يقارن ترامب بادولف هتلر

2020-09-23 00:00:00 - المصدر: المعلومة


المعلومة/ ترجمة …

قارن مقدم البرامج الشهير دوني دويتش في قناة اس ام بي سي الامريكية الرئيس دونالد ترامب بالزعيم النازي ادولف هتلر ، حاثا انصار الرئيس الامريكي من اليهود على التنبه لهذه الحقيقة والاستيقاظ من غفوتهم .

ونقل موقع رو ستوري في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ عن دويتش أن ” تجمعات ترامب الانتخابية تشبه مسيرات الثلاثينيات في المانيا وشاهدت الساعات الاولى وهي تشبه المسيرات المؤيدة لهتلر “.

وتساءل قائلا ” مالذي حدث في الثلاثينيات في المانيا ؟  حسنا، كان هناك تدمير للايمان بالصحافة الحرة ، وتشوش بين السلطة التنفيذية  ووزارة العدل ، وتدمير للانتخابات الحرة وهي كلها تحدث هنا للاسف “.

واضاف ” مالذي يفرق بين دونالد ترامب وادولف هتلر؟  أنا لا أقول أن هناك محرقة ، ولكن عندما تنظر إلى التكتيكات التي يستخدمها ترامب ، نظرًا لأننا نقترب من 39 يومًا من الانتخابات ، فهذا هو المكان الذي لدينا ، ولا يزال لدينا أشخاص يهتفون له ولذا ادعو الناس وخصوصا اليهود الى رفض التصويت لترامب قبل فوات الاوان “.

وتابع ” ما اريد قوله  وخصوصا لليهود ، اذا كنتم تدعمون ترامب ، فانتم تتجاهلون ما حدث في التاريخ فهذا رجل ديكتاتور وبمجرد ان يمنح سلطة مطلقة فسيكون قادرا على فعل اي شيء”. بحسب قوله

وشدد قائلا ” دعونا نقول ذلك مرة واحدة والى الابد ، لايوجد فرق بين ما يعظ به ترامب  وما بشر به أدولف هتلر في أوائل الثلاثينيات “. انتهى/ 25 ض