اخبار العراق الان

صحيفة: عميل تركي تلقى أوامر بقتل سياسية كوردية في النمسا

صحيفة: عميل تركي تلقى أوامر بقتل سياسية كوردية في النمسا
صحيفة: عميل تركي تلقى أوامر بقتل سياسية كوردية في النمسا

2020-10-14 00:00:00 - المصدر: الاتحاد الوطني الكردستاني


أكدت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية، ان عميل للاستخبارات التركية (ميت) أدلى بإعتراف للسلطات النمساوية بتلقيه أوامر بقتل بيريفان أصلان وهي سياسية كوردية نمساوية وعضو في حزب الخضر النمساوي.

وقالت الصحيفة ان فياز أوزتورك، الذي يحمل الجنسية الإيطالية، دخل في احد ايام شهر آب الى مركز للشرطة في العاصمة النمساوية فيينا يزعم انه عميل في المخابرات التركية، وانه تلقى أوامر بإطلاق النار على السياسية الكوردية النمساوية بيريفان اصلان، وهو ما لا يريده ، وطلب حماية الشرطة.

وحسب الصحيفة فإن أوزتورك أخبر السلطات النمساوية أنه كان يراقب بيريفان أصلان منذ فترة، وأنه حجز غرفة في فندق حيث كان ينتظر السياسية الكوردية. كما قال إنه أُجبر على الإدلاء بشهادة زور لإدانة موظف في القنصلية الأمريكية في اسطنبول.

وترى الصحيفة الامريكية انه في حال كانت ادعاءات الرجل صحيحة فإن ذلك يؤشر الى المدى الذي يكون فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مستعدًا للذهاب لملاحقة أعدائه، مشيرة الى ان اعتراف اوزتورك المفصل في تقرير الشرطة والذي حصلت عليه صحيفة نيويورك تايمز ، سيؤدي إلى إحداث فجوة في إدانة متين توبوز، الذي كان يعمل في وزارة الخارجية الأمريكية وإدارة مكافحة المخدرات في اسطنبول. في يونيو، حيث حكمت محكمة تركية على توبوز بالسجن لأكثر من ثماني سنوات بتهمة مساعدة جماعة إرهابية مسلحة.

هذا وكشفت بيريفان أصلان، بصفتها سياسية تركز على الأقليات في النمسا، عن شبكة من عملاء المخابرات التركية في العديد من المقاطعات النمساوية، بما في ذلك العاصمة فيينا، وأظهرت أن هذه الشبكة هي المكلفة بإثارة الاضطرابات بين المجتمعات التركية والكوردية في البلاد.

PUKmedia / عن نيويورك تايمز