اخبار العراق الان

ارتفاع أسعار النفط بعد تراجع في الجلسة الآسيوية

ارتفاع أسعار النفط بعد تراجع في الجلسة الآسيوية
ارتفاع أسعار النفط بعد تراجع في الجلسة الآسيوية

2020-10-22 00:00:00 - المصدر: الاتحاد الوطني الكردستاني


تراجعت اسعار النفط خلال الجلسة الآسيوية لليوم الخميس، بعد صدور التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية في الجلسة السابقة، والذي أظهر تراجعاً أقل من المتوقع في مخزونات النفط في البلاد. وأضاف التقرير إلى المخاوف التي تسود الأسواق في الفترة الحالية، حول واستمرار ضعف الطلب على الوقود.

وعادت اسعار النفط للارتفاع في مستهل جلسة التداول الأوروبية، ليسجل النفط الخام 40.16 دولار للبرميل، بينما يسجل نفط برنت 41.89 دولار للبرميل.

وتراجعت عقود الخام الأمريكي الآجلة بنسبة 0.50٪ لتتداول عند 39.83 دولار للبرميل. أما العقود الآجلة لنفط برنت، والتي تُعتبر المعيار العالمي في أسعار النفط، فانخفضت بنسبة 0.41٪ لتتداول عند 41.56 دولار للبرميل.

ولايزال القلق يسود الأسواق، مع مخاوف المستثمرين بشأن ضعف الطلب على الوقود، مع استمرار الارتفاع في عدد حالات الإصابة بفايروس كورونا في أوروبا وبعض الولايات الأمريكية. وبالإضافة إلى ذلك، تفاقمت المخاوف بسبب قرار الصين تقييد السفر إلى الخارج للحد من انتشار الفايروس.

كما ساهم تضاؤل الآمال في أن يتمكن الكونجرس الأمريكي من إقرار قانون حزمة تحفيز أخرى قبل الانتخابات الرئاسية المقررة بعد 12 يوماً، في تدهور التوقعات.

PUKmedia وكالات