اخبار العراق الان

عضو بمالية البرلمان يكشف أبرز نتائج الاجتماع مع الكعبي بشأن طلب الاقتراض الحكومي

عضو بمالية البرلمان يكشف أبرز نتائج الاجتماع مع الكعبي بشأن طلب الاقتراض الحكومي
عضو بمالية البرلمان يكشف أبرز نتائج الاجتماع مع الكعبي بشأن طلب الاقتراض الحكومي

2020-10-27 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم _ بغداد 

كشف عضو اللجنة المالية في البرلمان، النائب شيروان ميرزا، اليوم الثلاثاء، أبرز نتائج الاجتماع مع عضو رئاسة مجلس النواب، حسن الكعبي، حول قانون تمويل العجز المالي، المعروف إعلاميا بقانون الاقتراض.

وقال ميرزا في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "الاجتماع الموسع للجنة المالية النيابية بحضور النائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، ناقش قانون تمويل العجز المالي بالمجمل، وخاصة الفقرات المتضمنة العجز والنفقات والايرادات المالية".

واضاف عضو اللجنة المالية، أن "الاجتماع خرج باتفاق على عقد اجتماع موسع اخر في يوم غد الأربعاء مع مسؤولي وزارة المالية، لبحث قانون تمويل العجز المالي بكافة فقراته، وبيان وجهات نظرنا حيالها، وخاصة التعديلات بالأرقام".

وأكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، الثلاثاء 27-10-2020، حرص مجلس النواب على الإسراع بتغطية رواتب الموظفين والمتقاعدين والاجراء والعقود.

وقال الكعبي خلال ترؤسه اجتماعا لبحث مشروع قانون سد العجز المالي ان "المرحلة المقبلة تعد الاصعب على بلدنا العراق من الناحية الاقتصادية والمالية، وهذا ما يفرض على الجميع تجاوزها بشكل علمي مدروس ودون التأثير على حياة المواطن ومعيشته ومصدر دخله".

وأكد "حرص مجلس النواب على الاسراع بتغطية رواتب الموظفين والمتقاعدين والرعاية الاجتماعية والاجراء والعقود، فيما اشار الى ان السلطتين التشريعية والتنفيذية شركاء في مهمة ايجاد الحلول المناسبة لتجاوز هذه الازمة التي علينا الاستفادة منها للبحث عن علاجات وحلول رصينة سواء كانت حلول وقتية تتعلق بأزمة مالية او حلول تتعلق بالنمو الاقتصادي مستقبلا ".

وتناول النواب اهم ما جاء في مسودة القانون المذكور، مطالبين بان "يكون هناك بيانات رقمية توضح بعض التفاصيل الخاصة بالإنفاق وحجم العجز الكلي، ليتسنى دراستها قبل اقرار القانون بشكله النهائي" وفقاً للبيان.