اخبار العراق الان

ماجد ياسين: المسرح الشعبي وراء نجوميتي

ماجد ياسين: المسرح الشعبي وراء نجوميتي
ماجد ياسين: المسرح الشعبي وراء نجوميتي

2020-11-13 00:00:00 - المصدر: وكالة الانباء العراقية


 

بغداد - واع - فاطمة رحمة

ما أن نستذكر نجوم الكوميديا العراقية وتأثيرهم في الجمهور حتى يأتي في مقدمة هؤلاء النجوم الفنان ماجد ياسين، الذي شق طريقه إلى الفن باسلوبه الفطري المتميز المصحوب (بلازمات فنية)وابتسامة لا يجيدها غيره.

وكالة الأنباء العراقية (واع) كانت لها وقفة مع النجم ماجد ياسين الذي تحدث عن آخر أعماله الفنية، وقال إنه " انتهى من أداء دوره في مسلسل الأطفال (عودة جحا) ، باللغة العربية الفصحى وهي من 30 حلقة"، مبيناً أن "هذا العمل يقدم 30 حكاية عن الطفولة باسلوب جديد، وبمشاركة النجوم  علي داخل ونسمة ورحيم مطشر وآخرين" .

وأضاف: "اتهيأ حالياً للعمل في مسلسل ريفي ضخم يتناول قصصاً من جماليات الريف"، مشيراً إلى أنه "حريص على أن يعيش حياته الاجتماعية ببساطة وبمحبة الناس، وأنه لا يتردد في مساعدة من يحتاجه في أي مهمة نبيلة".

وأكد ياسين أنه "يتواصل الآن في تقديم برنامج (طك طك) إعداد حسين النجار، الذي يقدم على قناة العراقية ،وهو برنامجي أسبوعي يشترك في تقديمه مع الفنانين سولاف ورحيم مطشر".

وتابع: "الجمهور متعطش للمسرح الشعبي الكوميدي، ويطالب الفنانين بالعودة إلى الخشبة، وأنا مدين للمسرح الشعبي ،لأنه منحني النجومية والاحترام" لافتاً: "لم اشتغل ،حتى الآن، أعمالاً على الانترنت، لكن زملائي أحسنوا استثماره، وأبدعوا في توجيهات أسهمت في الحد من انتشار كورونا، وأبهجت الناس، وتلك هي مهمة الفن ،المتعة والفائدة، ومتى اتيحت لي فرصة سأقدم على الأنترنت فناً يرضي الجمهور ولا يسفه أكاديمياً" .

وأوضح الفنان ماجد ياسين: أنه "يعاني من نسيان الحوار، فيلجأ إلى التأليف ويؤكد أنه لطالما يتوفق، سواء على خشبة المسرح أم أمام الكاميرا  ،لأنه يفهم معنى الحوار ،ولكنه ينسى نصه فيقول كلاماً يرضى عنه المؤلف ،وغالباً ما تنجح العملية ،ومقابل النسيان فهو سريع البديهية".

ولفت إلى أنه لا يتحرج من صعود تكتك أو الجلوس مع عامل نظافة كي يفخر بعربته التي صعد فيها إلى جانبه ممثل مشهور.. فهو يجلس في مقاه شعبية، بسيطاً في الحديث مع الناس.