اخبار العراق الان

خطيب جمعة النجف الأشرف : على الحكومة ان تكون صادقة بوعدها في اطلاق رواتب الموظفين

خطيب جمعة النجف الأشرف : على الحكومة ان تكون صادقة بوعدها في اطلاق رواتب الموظفين
خطيب جمعة النجف الأشرف : على الحكومة ان تكون صادقة بوعدها في اطلاق رواتب الموظفين

2020-11-13 00:00:00 - المصدر: وكالة نينا


النجف/نينا/اكد امام جمعة النجف الاشرف صدر الدين القبانجي ان قانون الاقتراض والعجز المالي الذي صوت عليه البرلمان امس ليس تحالفا بين الشيعة والسنة ضد الكرد، داعياً الحكومة الى ان تكون صادقة بوعدها للشعب باطلاق الرواتب.

جاء ذلك خلال حديثه في خطبة الجمعة في النجف الاشرف والذي يقيمه القبانجي عبر التواصل الاجتماعي، بسبب جائحة كورونا.

وفي الشان العراقي، قال القبانجي، ان "قانون الاقتراض والعجز المالي الذي صوت عليه البرلمان امس ليس تحالفا بين الشيعة والسنة ضد الكرد وانما معالجة لازمة حقيقية لابد من حلها في قضية واردات الاقليم المالية.

واضاف: يبقى الكرد جزء لا يتجزأ من الشعب العراقي ولابد من معالجة القضايا العالقة بشكل منطقي.

وحول ازمة الرواتب، دعا القبانجي الحكومة الى ان تكون صادقة بوعدها للشعب باطلاق رواتب الموظفين لشهري تشرين الاول والثاني الاحد المقبل.

وقال " ان مشكلة الرواتب ستبقى الى الابد مالم تفكر الحكومة بخطط اقتصادية لتامين الحاجة العراقية ولابد من انقاذ الشباب من البطالة بوضع خطط عاجلة".

ودعا القبانجي، الى عودة الدوام الدراسي بشكل كامل بدل ان الدوام ليوم واحد كما اعلنت وزارة التربية، مع التزام الشروط الصحية. داعيا الى انقاذ الشباب والاطفال من الضياع والفراغ الذي ادى الى حرمان الجيل الجديد من فرص التربية المدرسية.

وحول نتائج الانتخابات الأمريكية ، اكد القبانجي، ان" نهاية ترامب تساوي نهاية الهيمنة الامريكية على العالم. وقال: ترامب كشر عن انيابه الديكتاتورية بتهديده بالسلاح واتهامه بالتزوير. وتابع: حينما يرفض ترامب التنازل عن الرئاسة اذن نحن امام عصر جديد هو عصر الشعوب ونهاية اسطورة الحضارة الغربية.

وفي الشأن المحلي النجفي دعا القبانجي، الادارة المدنية ودائرة صحة النجف الى معالجة المشاكل البسيطة في المستشفى الالماني وافتتاحه ./انتهى