اخبار العراق الان

السليمانية تستعد لافتتاح معرض الكتاب الدولي الثاني

السليمانية تستعد لافتتاح معرض الكتاب الدولي الثاني
السليمانية تستعد لافتتاح معرض الكتاب الدولي الثاني

2020-11-18 00:00:00 - المصدر: الاتحاد الوطني الكردستاني


من المقرر ان يفتتح في مدينة السليمانية صباح اليوم الاربعاء، معرض السليمانية الدولي للكتاب في دورته الثانية، بمشاركة المئات من دور النشر الكوردية والعربية والاجنبية. 

المعرض سيفتتح في الساعة الـ 11 من صباح اليوم، بمراسيم خاصة ويستمر المعرض لمدة 10 ايام الى يوم 27/11/2020.

وكان الدكتور شوقي عمر مدير العلاقات والاعلام في معرض السليمانية الدولي للكتاب أعلن يوم امس في تصريح لـ PUKmedia، عن اتمام التحضيرات لانطلاق فعاليات المهرجان اليوم الاربعاء.

وقال الدكتور شوقي عمر في تصريح خاص لـ PUKmedia، ان المعرض سينطلق على ارض المعارض في منطقة تاسلوجة في السليمانية صباح الاربعاء، مشيرا الى انه تم استئجار مساحة المعرض بكاملها، لافتا الى مشاركة المئات من دور النشر المحلية والعربية والعالمية في المعرض.

واضاف الدكتور شوقي عمر ان هناك مشاركة عربية واسعة في المعرض حيث تشارك العشرات من دور النشر من العراق واكثر من 10 بلدان عربية منها الاردن، لبنان، سوريا، مصر، السعودية وغيرها من الدول، اضافة الى دول الجوار للاقليم والعراق. ودول اوروبية وغربية. 

واشار الدكتور شوقي عمر الى ان المعرض سيضم اجنحة متخصصة في عدة مجالات حيث ستعرض آلاف العناوين في مختلف المجالات، لافتا الى مشاركة دور نشر عدة بكتب خاصة بالاطفال وتنمية مواهبهم المختلفة. 

ولفت الدكتور شوقي الى ان المعرض سينطق في دورته  الثانية تحت شعار (مع الوقاية نرافق الکتب)، مشيرا الى اتخاذ كافة التدابير والاجراءات الوقائية الصحية في ظل انتشار فايروس كورونا، مؤكدا التعاقد مع واحدة من كبريات الشركات الخاصة بأنظمة التعقيم، حيث سيتم تعقيم جميع الداخلين الى المعرض، فضلا عن توزيع الكمامات مجانا على زائري المعرض. 

وتابع الدكتور شوقي عمر قائلا بأن المعرض سيشهد تخفيضات في اسعار الكتب المقدمة من مختلف دور النشر بنسبة تتراوح بين 10 الى 40% بما يجعلها متاحة لجميع الزائرين، مشيرا الى توفير وسائل نقل مجانية من داخل السليمانية الى المعرض للزائرين. 

واشار مدير العلاقات والاعلام في المعرض الى انه تم توجيه الدعوة لحضور حفل الافتتاح الى الرئاسات الثلاث في الاقليم والجهات الحكومية والحزبية والبعثات الدبلوماسية، مبينا ان المعرض سيستقبل الزائرين يوميا من الساعة الـ 10 صباحا والى الساعة الـ 5 مساء كل يوم بدءا من يوم الغد 18/11/2020 والى يوم 27/11/2020. 

PUKmedia / متابعة