اخبار العراق الان

التقدميون يطالبون بايدن بمنع بيع الاسلحة الى الخليج وايقاف حرب اليمن

التقدميون يطالبون بايدن بمنع بيع الاسلحة الى الخليج وايقاف حرب اليمن
التقدميون يطالبون بايدن بمنع بيع الاسلحة الى الخليج وايقاف حرب اليمن

2020-11-18 00:00:00 - المصدر: المعلومة


المعلومة/ ترجمة …

طالب التقدميون في الحزب الديمقراطي الامريكي، الخميس، الرئيس المنتخب جو بايدن الايفاء بوعوده الانتخابية بوقف بيع الاسلحة الى الانظمة الخليجية وخصوصا السعودية والامارات وايقاف الحرب اللاإنسانية على اليمن .

وذكر صحيفة الانترسبت الامريكية في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ أن ” بايدن كان قد وعد خلال حملته الانتخابية باتخاذ موقف صارم ضد حليفي الولايات المتحدة وهما السعودية والامارات ، لكن وعلى الرغم من  أن بايدن ليس من محبي السلام – فقد كان شن الحروب منذ فترة طويلة مجالًا لإجماع الحزبين في واشنطن – فقد أشار بالفعل إلى أنه سيتخذ نهجًا مختلفًا تمامًا عن ترامب – لا سيما عندما يتعلق الأمر بمبيعات الأسلحة في الخارج”.

واضاف أن ” علاقات ترامب الحميمة مع الديكتاتوريات الخليجية اصبحت لعنة بالنسبة للتقدميين الامريكان حيث وعد بايدن بإنهاء الدعم الأمريكي للحرب التي تقودها السعودية في اليمن ، وهو الموقف الذي حصل على دعم الحزبين في الكونغرس بسبب جهود النشطاء التقدميين”.

وتابع أن ” بايدن قد صرح الشهر الماضي إن إدارته سوف “تعيد تقييم” علاقة الولايات المتحدة بالسعودية ، التي وصفها بـ “المنبوذة” ، مضيفا أن الولايات المتحدة لن تبيع المزيد من الأسلحة إلى البلاد ، في انحراف عن الموقف الذي اتخذه رئيسه السابق باراك أوباما. كما أعرب بايدن عن معارضته للمساعدة الأمنية التي تقدمها إدارة ترامب لأذربيجان ، بعد صراع دام عقودًا واسفر عن اشتباكات في نهاية ايلول الماضي”.

واشار التقرير الى أن ” 30 مجموعة تقدمية وجهت رسالة الى بايدن تحثه على اختيار موظفي السياسة الخارجية بطريقة من شأنها تحدي المؤسسات والتفكير الجماعي الذي أدى إلى نهج كارثي ، مفرط العسكرة ، أحادي الجانب للشؤون الخارجية في الادارات السابقة “. انتهى/ 25 ض