اخبار العراق الان

لحظة اقتحام قوة أمنية لمطعم في السليمانية والاعتداء على صاحبه (فيديو)

لحظة اقتحام قوة أمنية لمطعم في السليمانية والاعتداء على صاحبه (فيديو)
لحظة اقتحام قوة أمنية لمطعم في السليمانية والاعتداء على صاحبه (فيديو)

2020-11-23 00:00:00 - المصدر: NRT عربية


لحظة الاعتداء على صاحب مطعم وسط السليمانية

فوتو: أرشيف

منذ 16 دقیقة

377 مشاهدة

ديجيتال ميديا إن آر تي

وثقت كاميرات مراقبة تعرض مطعم شعبي في مدينة السليمانية لاعتداء من قبل عدد من الأشخاص يرتدون الزي الأمني بعد أن اقتحموا المطعم وانهالوا على صاحب المطعم بالضرب.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي مساء أمس الأحد، 22 تشرين الثاني 2020،  مقطع فيديو مسجل من كاميرا مراقبة اظهر اعتداء اشخاص بينهم رجال أمن على صاحب مطعم كاميران المعروف بـ"وستا كاميران" في حي عقاري وسط السليمانية.

وقال مدير شرطة السليمانية العميد آسو شيخ طه، في تصريحات لوسائل إعلام كوردية، إنه تم  القاء القبض على العناصر الذين قاموا بالاعتداء على صاحب مطعم في السليمانية وعددهم 5 اشخاص وتم فتح تحقيق لمعرفة ملابسات وتفاصيل الحادث واحالة المعتدين للقضاء.

وعلق نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان قوباد طالباني، على الحادثة في تغريدة على "تويتر" قال فيها إنه "جرى اعتقال جميع المهاجمين على أحد مطاعم السليمانية في حي عقاري الشهير بينهم مسلحين بزي القوات الرسمية".

وتابع " ان المهاجمين اعتقلوا من قبل قوات شرطة السليمانية بعد ساعات قليلة من اقتحام مطعم وستا كامران".

كما أبدت القيادية في الاتحاد الوطني الكوردستاني، شاناز ابراهيم أحمد، أسفها على الاعتداء على صاحب المطعم، وقالت في تدوينة على "فيسبوك" إن "السليمانية ليست تكساس حتى يقوم البعض بالتصرف فيها على أهوائه ويقوم بالاعتداء على أبناء المدينة ".

وصرح المتحدث باسم شرطة السليمانية، سركوت احمد، لـ (إن آر تي)، حيث أكد ان عدد المهاجمين على صاحب المطعم كان 4 من البيشمركة بينهم مدني، مبينا ان الشخص المدني  لديه خلافات عقارية حول ملكية العقار الذي يشغله صاحب المطعم.

وأشار إلى انه بعد الحادثة قام صاحب المطعم بتسجيل دعوى قضائية على المهاجمين لكي يتم التحقيق معهم وأخذ إفاداتهم، مبينا أن "مالك العقار استعان بالهجوم على صاحب المطعم بـ 4 عناصر من قوات البيشمركة".

وبين أنه لم يتوضح حتى الآن فيما إذا كان مسؤول أفراد البيشمركة الذين شاركوا بالاعتداء على صاحب المطعم، على علم بتصرفات عناصره أم لا.

وكان صاحب مطعم " وستا كامران" أكد مساء أمس، تعرضه لهجوم من قبل مسلحين وعرض مقاطع مصورة للهجوم من كاميرات المراقبة للمطعم تظهر الهجوم عليه من قبل مسلحين بزي القوات الأمنية.

 وأوضح صاحب المطعم أن المسلحين كانوا يستقلون سيارة من نوع "لاندكروزر" مظللة وبلغ عدد المهاجمين 12 شخصا، فيما أفادت مصادر مقربة من التحقيقات أن "الشجار نشب بسبب الخلاف على أجور المحل بين صاحب المطعم وصاحب محل شغله سابقا واستعان صاحب العقار بالمسلحين للضغط على صاحب المطعم ولم يتضح حتى الآن هوية المسلحين فيما تعرف الناشطون على مواقع التواصل على هوية طبيب أسنان كان بصحبة المهاجمين".

كما اكد صاحب المطعم ورود اتصالات إليه من نائب رئيس حكومة الاقليم ورئاسة الاتحاد الوطني الكوردستاني واعطائه التطمينات بمعاقبة الجناة .

يأتي ذلك بعد قيام عدد من الأشخاص المسلحين بزي القوات الامنية باقتحام مطعم وسط مدينة السليمانية ظهر أمس الأحد، حيث انهالوا  بالضرب على صاحبه وأظهر مقطع مصور من قبل كاميرات المراقبة نشرته عددا من الأشخاص وهم يعتدون بالضرب على صاحب مطعم كاميران المعروف بـ"وستا كاميران"، من دون بيان الأسباب.

 

ر.إ

36kXq-C7_ZI