اخبار العراق الان

بالصور.. إنزال جميع الأعلام عدا العلم العراقي في سنجار

بالصور.. إنزال جميع الأعلام عدا العلم العراقي في سنجار
بالصور.. إنزال جميع الأعلام عدا العلم العراقي في سنجار

2020-11-28 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم- سنجار

أفاد مصدر امني من داخل قضاء سنجار، اليوم السبت، قيام القوات الاتحادية بانزال جميع الاعلام عدا العلم العراقي بالقضاء.

وقال المصدر، لـ(بغداد اليوم)، ان "قوات الشرطة الاتحادية، التي وصلت إلى سنجار الأسبوع الماضي بدأت بانزال اعلام غير العلم العراقي الرسمي ومنها علم حزب العمال والمنظمات والأحزاب الإيزيدية التابعة له وأبقت على العلم العراقي فقط".

واشار الى ان  هذه الخطوة "تعد الأولى لبدأ تنفيذ اتفاق سنجار، فيما بدأت القوات بالانتشار ونشر السيطرات والمفارز على حود ومداخل القضاء، وهي تستعد أيضا للقيام بحملة لنزع السلاح غير المرخص".

وكان مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، أكد الإثنين، (09 تشرين الثاني، 2020)، أن "الملف الأمني في قضاء سنجار سيدار من قبل الشرطة المحلية من أهالي سنجار في الداخل، وأن الجيش العراقي سيكون الطوق الخارجي، وزمام الأمور بيد الحكومة الاتحادية والقرار قرار عراقي، موضحا أن "هنالك من أراد إشاعة الخلاف والخوف بين أهالي سنجار، ولأسباب معروفة".

وتابع أن "الإعمار يحتاج الى جهد دولي بالاتفاق مع جميع الأطراف، وعلينا إعادة الحياة الى سنجار وتطبيع الأوضاع فيها وإشاعة مبدأ الصلح المجتمعي والسلم الأهلي، مع التأكيد على معاقبة المسيء، مؤكدا أن سنجار هي جزء من محافظة نينوى وستبقى لأهلها، وهي بمثابة عراق مصغّر" .