اخبار العراق الان

الشيوعي الصيني يؤكد تمتين العلاقات مع الاتحاد الوطني

الشيوعي الصيني يؤكد تمتين العلاقات مع الاتحاد الوطني
الشيوعي الصيني يؤكد تمتين العلاقات مع الاتحاد الوطني

2020-12-03 00:00:00 - المصدر: الاتحاد الوطني الكردستاني


عقدت الجلسة الثالثة والختامية بين الاحزاب والاطراف السياسية العراقية والحزب الشيوعي الصيني للتباحث حول مشروع طريق الحرير الجديد اليوم الخميس 3/12/2020، بمشاركة العضو القيادي في الاتحاد الوطني سركوت محمد غفور ومسؤول بورد العلاقات الخارجية بممثلية الاتحاد الوطني الكوردستاني.

والقت سبعة احزب عراقية رئيسية كلماتها خلال الجلسة التي عقد عن طريق فيديو كونفرانس.

والقى المدير العام لدائرة غربي اسيا وشمال افريقيا في وزارة الخارجية الصينية تشانغ جيانوي كلمة تحدث فيها وباهمية عن العلاقات الاستراتيجية وشكل تطوير انواع واشكال العلاقات المشتركة بين العراق والصين".

وفي رد على سؤال من سركوت محمد غفور بشان اهتمام حكومة الاقليم بتوسيع دور الصين في تطوير الزراعة والمنتوجات المحلية، قال جيانوي، ان "الصين لديها مساعي لاقامة مشاريع استراتيجية مع العراق كشريك رئيسي في اقامة مشروع طريق الحرير الجديد بين العراق والصين".

واشار الى ان "الصين قامت بمشاريع مهمة في المجالات المختلفة باقليم كوردستان وتعمل من اجل توسيع علاقاتها مع اقليم كوردستان"، مضيفا، انه "تم افتتاح القنصلية الصينية في الاقليم من منطلق الاهتمام بالاقليم وان لنا علاقات مهمة مع اقليم كوردستان والاحزاب الرئيسة بينها الاتحاد الوطني الكوردستاني ونعمل على تطوير وتمتين تلك العلاقات".

PUKmedia