اخبار العراق الان

النمسا تحاكم عراقياً حاول إخراج قطار عن السكة الحديدية بواسطة ’’صخرات كونكريتية’’

النمسا تحاكم عراقياً حاول إخراج قطار عن السكة الحديدية بواسطة ’’صخرات كونكريتية’’
النمسا تحاكم عراقياً حاول إخراج قطار عن السكة الحديدية بواسطة ’’صخرات كونكريتية’’

2020-12-04 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد ليوم- متابعة

أصدرت السلطات النمساوية، حكماً بالسجن المؤبد لعراقي حاول حرف القطار السريع من السكة الحديدية وافتعال حادث، أربع مرات، بواسطة "صخرات كونكريتية"، على خط سكك الحديد في ألمانيا.

وقال عمدة مدينة فيينا، عمر الرواي في منشور عبر "فيسبوك"، وتابعته (بغداد اليوم)، إن "اللاجئ العراقي  قيصر  حصل على حكم بالسجن المؤبد في النمسا، وزوجته شهرزاد حصلت على براءة".

وأضاف، أنه "في  عام 2018 وضع قيصر صخرات كونكريتية على خط سكك الحديد في المانيا في محاولة لاخراج القطار السريع من مجراه من السكة الحديدية و افتعال حادث مروع".

وتابع الراوي، أن "اربع محاولات باءت بالفشل حيث لم يخرج القطار السريع ICE من مسراه و حفظت ارواح الناس و كانت الاضرار مادية فقط و كبيرة".

وأكمل: "تبين ان للمتهم تعاطف مع داعش و محاولته كانت ارهابية، والتهمة كانت محاولة قتل في عدة حالات"، لافتاً إلى أن "قيصر اعترف انه اراد فقط اضرار مادية و لم تكن نيته القتل".

وقال الراوي، إن "زوجته كانت متهمة معه بمساعدته ووجدت لها اثار DNA على المواد التي استعملها"، مبيناً أنها "استطاعت اقناع المحكمة ان ليس لها علم بتخطيطاته و انها وجدت المعدات في قبو المبنى و لمستها لانها ارادت معرفة ما هي هذه الامور و انها تم تزويجها قصرا وانها قررت الانفصال منه و تركه و تغيير نمط حياتها و محاميتها مشت في هذه الاستراتيجية بتاكيدها انها غيرت نمط تفكيرها و حياتها في فترة توقيفها في السجن".

وأشار عمدة فيينا، إلى أن "قيصر يبلغ من العمر 44 عاماً و زوجته 33 سنة و عندهم اربع اطفال ومنحتهم بلدية فيينا بعد حصولهم على اللجوء سكن تابع للبلدية، والان خسروا السكن منذ ذلك الحين والزوجة تبحث عن سكن جديد".