اخبار العراق الان

عاجل
عاجل.. وفاة الرئيس الايراني ووزير الخارجية وكبار المسؤولين في حادثة تحطم المروحية - صور وفيديو

لقاح كورونا… ملكة بريطانيا تتلقى جرعة “فايزر”

لقاح كورونا… ملكة بريطانيا تتلقى جرعة “فايزر”
لقاح كورونا… ملكة بريطانيا تتلقى جرعة “فايزر”

2020-12-06 00:00:00 - المصدر: يس عراق


يس عراق – بغداد

تتلقّى ملكة إنجلترا إليزابيث الثانية في الأسابيع المقبلة لقاح فايزر-بيونتك الذي حصل للتوّ على الضوء الأخضر من السلطات الصحّية البريطانية لمكافحة فيروس كورونا.

تطعيم اللقاح
ذكرت صحيفتا “ميل أون صنداي” و”صنداي تايمز” أنّ الملكة البالغة 94 عامًا وزوجها الأمير فيليب (99 عامًا) سيكونان من بين أول أشخاص يتلقون اللقاح.
أشارت الصحيفة الأولى إلى أنه سيتم تطعيمهما على أساس الأولوية نظرًا لسنّيهما وليس بموجب معاملة تفضيلية.
رفض قصر باكنغهام التعليق على الأمر، وأشار متحدث باسم القصر إلى الطابع “الشخصي” للقرارات الطبية.
وفقًا لصحيفة “ميل أون صنداي”، فإنّ هذين العضوين الأكبر سنًا في العائلة المالكة سيتلقّيان هذا التطعيم بشكل علنيّ من أجل “تشجيع أكبر عدد من الناس على تلقّيه”، في وقتٍ تخشى السلطات من أنّ النشطاء المناهضين للّقاح سيُثيرون الشكوك حوله بين السكّان.
أعطت بريطانيا الضوء الأخضر للقاح فيروس كورونا الذي طوّرته فايزر-بيونتيك، وذلك استعدادا لحملة تطعيم ستبدأ بكبار السن ومن يُعتبرون الأكثر ضعفا، اعتباراً من الثلاثاء بحسب السلطات الصحية.
أفادت صحيفة “ديلي ميرور” من جهتها أنّ العديد من المشاهير في المملكة المتّحدة التزموا تلقّي اللقاح بشكل علني من أجل دعم حملة التطعيم.
أعلنت بريطانيا أن استقلالها عن الاتحاد الاوروبي ساعدها في الموافقة على لقاح كوفيد-19، بينما تأخر الاتحاد الأوروبي في إعلان موافقته حتى الآن.
تعقد وكالة الأدوية الأوروبية اجتماعا استثنائيا في 29 ديسمبر/ كانون الأول، على أبعد تقدير للنظر في موافقتها الطارئة على اللقاح الذي طوره تحالف بيونتيك الألمانية وفايزر الأميركية.
وافقت بريطانيا، ممثلة في الوكالة المستقلة لتنظيم الأدوية ومنتجات الرعايية الصحية، اليوم على استخدام لقاح كورونا من إنتاج تحالف فايزر-بيونتك وسيتم طرحه للاستخدام اعتبارًا من الأسبوع المقبل.
قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، إنه لولا بريكست، الذي ضمن استقلال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي، ماكانت بريطانيا استطاعت التصديق على اللقاح، بسبب تبعيتها لوكالة الادوية الأوروبية التي لم تصدر قرارها حتى الأن بشأن اللقاح.
خرجت بريطانيا رسميا من الاتحاد الأوروبي في يناير/كانون الثاني 2020، وانتقل مقر وكالة الأدوية الأوروبية من لندن الى أمستردام.
قال وزير الأعمال ألوك شارما إن بريطانيا أول دولة توقع صفقة مع شركة “فايزر-بايونتك” وتصبح الآن سنكون أول من يوزع لقاحهم.
بريطانيافايزرلملكة إليزابيث الثانيةاللقاحات

شارك هذا الموضوع:

مشاركة
">
?fit=500%2C334&ssl=1">