اخبار العراق الان

انشقاق في الدائرة المقربة من ترامب:الرئيس ومساعدوه يحصلون على افضل علاج طبي والشعب الامريكي يحتضر 

انشقاق في الدائرة المقربة من ترامب:الرئيس ومساعدوه يحصلون على افضل علاج طبي والشعب الامريكي يحتضر 
انشقاق في الدائرة المقربة من ترامب:الرئيس ومساعدوه يحصلون على افضل علاج طبي والشعب الامريكي يحتضر 

2020-12-08 00:00:00 - المصدر: المعلومة


المعلومة/ ترجمة …

انتقد مقال لصحيفة الديلي بيست البريطانية ، الثلاثاء، ما يقوم به الرئيس الامريكي دونالد ترامب ومقربيه حيث تتم معالجتهم وبسرعة في افضل المستشفيات عند اصابتهم بالوباء بينما يعاني بقية الشعب الامريكي من الاثار المدمرة لفايروس كورونا .

وذكر المقال الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان ” هذه المعاملة التمييزية احدثت انشقاقا حتى في الدائرة المقربة من الرئيس الامريكي حيث انتقد الجمهوري السابق لويس “المرض” الحقيقي الذي اصاب البيت الابيض في عهد ترامب الا وهو النفاق”.

واضاف ” اذا مرض محامي ترامب الذي سخر من نتائج الانتخابات في محاولة لإلغاء الانتخابات رودي جولياني فلاعجب ان ينقل الى افضل المستشفيات حيث تم نقله الى المجمع الطبي بجامعة جورج تاون ويبدو ان للاثرياء والاقوياء هناك دائما متسع لهم في المنزل بينما يعاني مئات الالاف من الامريكيين العاديين من الوباء “.

وتابع المقال إن ” اللوم كله يقع على عاتق ادارة ترامب في انتشار الفايروس حيث يدفع الرئيس والمتحدثون باسمه نحو العلاجات الوهمية والتقليل من شأن إجمالي الوفيات، لكن عندما يتألم كريس كريستي أو مستشار حملة ترامب ، جولياني أو وزير الاسكان بن كارسون يدخلون المستشفى على الفور بينما يضطر معظم الأمريكيين إلى الخروج من المنزل حتى يصبح الأمر مهددًا للحياة”.

وواصل ان ” المثير للغرابة ان المقربين وترامب يشفون بسرعة بينما يعاني الامريكيين طوال فترة العلاج وهو يثير التساؤل بشان نوع العلاجات التي يتلقاها ترامب والمقربين منه ، فعمليات التعافي السريع هذه تُظهر ان فايروس كورونا ليس مشكلة بالمرة ، لكن يبدو ان وراء الموضوع صفقة كبيرة بالنسبة لأولئك الذين ليسوا أصدقاء مع دونالد ترامب”.

واشار المقال الى أن ” الوفيات داخل امريكا  في أعلى مستوياتها على الإطلاق في الوقت الحالي، والمفارقة هي أن عمليات التعافي البارزة تعزز فكرة أن كورونا يشبه الإصابة بنزلة برد كما يقول الجمهوريون، لكنها  أحدث كذبة من حزب اعتاد على الكذب” ، “هل ينبغي أن يقود حزب” الطبقة العاملة “في أمريكا من قبل نخب تخبر الناس  ألا تقلق بشأن فيروس مميت ، بينما هم يستغلون مناصبهم للوصول  إلى الأدوية التي لا تستطيع الناس الحصول عليها ؟ “. انتهى/25 ضؤ