اخبار العراق الان

الاتحاد الوطني الكوردستاني يوزع مساعدات مادية في شنكال

الاتحاد الوطني الكوردستاني يوزع مساعدات مادية في شنكال
الاتحاد الوطني الكوردستاني يوزع مساعدات مادية في شنكال

2020-12-24 00:00:00 - المصدر: الاتحاد الوطني الكردستاني


وزع الاتحاد الوطني الكوردستاني ماسعدات مالية في شنكال على العوائل الشنكالية العائدة من مخيمات في إقليم كوردستان الى ديارهم بعد عيشهم أكثر من ست سنوات في ظلام المخيمات والمعيشة الصعبة. 

وضمن برنامج مركز تنظيمات شنكال للاتحاد الوطني الكوردستاني ودعم الشنكاليين العائدين الى ديارهم، تم البدء بالمرحلة الثانية لتوزيع المساعدات المادية على أكثر من 1500 عائلة شنكالية ، من جميع مكونات وأطياف المجتمع الشنكالي من جنوب وشمال قضاء شنكال.

من جانبه قال داود جندي شيخ كالو عضو المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكوردستاني، مسؤول مركز تنظيمات شنكال، ان الاتحاد الوطني ضمن برنامجها ومن الخطوات الأساسية تقديم المساعدات على النازحين  العائدين الى شنكال والوقوف معهم وتقليل معاناتهم ،لان الفرد الشنكالي مر بسنوات صعبة من الأجواء المؤثرة على نفسية الفرد بعد نزوحه والعيش في المخيمات في أشد الظروف المأساوية.

وأشار جندي الى، ان " الاتحاد الوطني الكوردستاني في شنكال مستمر بتوزيع المساعدات المادية والطبية والأغاثية والوقوف مع الشنكاليين لخلق  أجواء معيشية  مناسبة، والعمل بجدية لتوفير فرص العمل والتعينات للشباب والخريجين العاطلين عن العمل، مبينا ان الشنكاليين إرادتهم كبيرة وقوية رغم مرورهم بأحداث هجوم تنظيم الدولة الإسلامية على شنكال الا انهم توحدوا ولم يستلموا ابدا ومن جديد عادت الحياة الى شنكال والقرئ والمجمعات التابعة لها.

أوضح جندي، " كمركز تنظيمات شنكال للاتحاد الوطني الكوردستاني متواصلون مع قيادتنا وفريقنا في الحكومة الاتحادية بشكل مستمر على العمل على مشروع إعادة إعمار شنكال لان لايزال الكثير من المنازل مفخخة ومهدمة ولم يستطع الأهالي العودة إلى منازلهم ،ونؤكد لأهلنا  ان نكون سندا لهم ونعمل لأجل اسعادهم. 

Pukmedia تحسين شيخ كالو