اخبار العراق الان

الجيش يعتقل 23 من مسلحي وحدات سنجار ويصادر مقرين لهم في القضاء

الجيش يعتقل 23 من مسلحي وحدات سنجار ويصادر مقرين لهم في القضاء
الجيش يعتقل 23 من مسلحي وحدات سنجار ويصادر مقرين لهم في القضاء

2020-12-28 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم- نينوى

افاد مصدر أمني من محافظة نينوى، الإثنين، (28 كانون الأول، 2020) باعتقال 23 عنصراً من مسلحي وحدات مقاومة سنجار ومصادرة مقرين لهم في القضاء.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "قوات الجيش العراقي اعتقلت يوم أمس 23 عنصراً من مسلحي وحدات مقاومة سنجار (يبشه) وصادرت مقرين كانت الوحدات تشغلهما في المدينة".

واضاف، أن "القوات الأمنية الاتحادية باشرت بحملة اعتقالات ضد كل من يرفع السلاح خلافاً للقانون".

وكان عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، علي خليل، دعا السبت، 19 كانون الأول، 2020، إلى ابعاد المرتبطين بحزب العمال والحشد الشعبي من مناصب مدراء الدوائر عن قضاء سنجار بمحافظة نينوى.

وقال خليل في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مظاهر السلاح المنفلت ما تزال موجودة في قضاء سنجار رغم بداية تطبيق الاتفاق الأمني بين بغداد وأربيل"، مبينا أن "عناصر حزب العمال الكردستاني ما زالوا يمتلكون الوجود في قضاء سنجار ولديهم جماعة مسلحة ترتبط بهم تفرض سيطرتها على القضاء".

وأضاف أن "مليشيات وجماعات إيزيدية مرتبطة بحزب العمال فكريا وروحيا، ما تزال تشكل خطرا على الوضع الأمني في سنجارن من خلال منعهم بعض النازحين  من العودة لديارهم ومحاولتهم  خلق مشاكل لإقليم كردستان عبرالتعرض لقوات البيشمركة".

واشار خليل إلى أنه "بات من الضروري تنفيذ الجزء الثاني من اتفاق سنجار عبر تسليم مفاصل الإدارة المحلية إلى اهالي القضاء وإبعاد جميع مدراء الدوائر المرتبطين بحزب العمال أو الحشد الشعبي الذين تم تعيينهم بعد أحداث 16 أكتوبر عام 2017".