اخبار العراق الان

صحيفة عبرية: اندونيسيا وموريتانيا وعمان ستنضم الى معاهدة التطبيع قبل مغادرة ترامب

صحيفة عبرية: اندونيسيا وموريتانيا وعمان ستنضم الى معاهدة التطبيع قبل مغادرة ترامب
صحيفة عبرية: اندونيسيا وموريتانيا وعمان ستنضم الى معاهدة التطبيع قبل مغادرة ترامب

2020-12-30 00:00:00 - المصدر: المعلومة


المعلومة/ ترجمة…

كشف مصدر مقرب من ادارة ترامب ، الاربعاء ، ان المزيد من الدول العربية والاسلامية ستنضم الى معاهدة التطبيع مع الكيان الصهيوني في الاسابيع الاخيرة من فترة ولاية ترامب الرئاسية .

ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست العبرية في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ عن المصدر المقرب من ادارة ترامب والذي رفض الكشف عن هويته قوله إننا ” نعمل بجد لتحقيق ذلك، فيما أكدت إدارة ترامب ان الجهود الجارية”. بحسب قوله .

واضاف ان ” مصادرا في واشنطن والكيان الصهيوني اكدت أن إندونيسيا وموريتانيا وسلطنة عمان قد تكون الدولة التالية التي تنضم إلى الاتفاقات ، وكلها كان لها مستوى معين من العلاقات السرية أو غير الرسمية مع الكيان الصهيوني في الماضي”.

واوضح أن ” العلاقات السرية تحسنت  بين الكيان الصهيوني  والسعودية في السنوات والأشهر الأخيرة ، لدرجة أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وولي العهد السعودي محمد بن سلمان التقيا في مدينة نيوم السعودية في وقت سابق من هذا الشهر”.

وبين أن ” إدارة ترامب وافقت على صفقة بيع بقيمة  290 مليون دولار من القنابل دقيقة التوجيه إلى السعودية هذا الأسبوع ، فيما تكهن المسؤولون الصهاينة بأن السعوديين سيسعون إلى أقصى استفادة من الولايات المتحدة في مقابل التطبيع”.

واشار الى أن” زيارة نائب الرئيس مايك بنس المزمعة للكيان الصهيوني في غضون أسبوع ونصف ، والتي كان من الممكن أن تكون مكانًا للإعلان عن اتفاقية جديدة لاتفاق التطبيع، قد ألغيت، فيما قال متحدث باسم مكتب رئيس الوزراء الصهيوني  إن زيارة بنس لم تنته بعد وانها مازالت مستمرة ” بحسب قوله . انتهى/ 25 ض