اخبار العراق الان

طقس مشمس بغيوم متفرقة غدا وبعده .. غائم ممطر متفاوت الشدة الاربعاء وبعده

طقس مشمس بغيوم متفرقة غدا وبعده .. غائم ممطر متفاوت الشدة الاربعاء وبعده
طقس مشمس بغيوم متفرقة غدا وبعده .. غائم ممطر متفاوت الشدة الاربعاء وبعده

2021-01-10 00:00:00 - المصدر: وكالة نينا


بغداد / نينا / توقعت هيئة الانواء الجوية ان تشهد البلاد طقسا مشمسا بغيوم متفرقة غدا وبعده .. غائما الى ممطر متفاوت الشدة الاربعاء وبعده.

وذكر بيان للهيئة اليوم :" ان طقس البلاد سيكون يومي الاثنين والثلاثاء صحوا مع بعض الغيوم ، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20 )كم/س ، بمدى رؤية (8-10 )كم .

وتكون درجة الحرارة الصغرى في بغداد 3 مئوية والعظمى 20 مئوية.

وتسجل ادنى درجة حرارة صغرى في السليمانية والموصل ، صفر مئوي واعلاها في البصرة 7 مئوية ، وادنى درجة حرارة عظمى في دهوك واربيل 17 مئوية واعلاها في ميسان 23 مئوية.

اما طقس يوم الاربعاء المقبل فسيكون في المنطقتين الوسطى والشمالية صحوا ، يتحول تدريجيا الى غائم جزئيا واحيانا غائم .وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس صحوا مع بعض الغيوم ، مع ارتفاع قليل بدرجات الحرارة في الوسط والشمال ، وتبقى على حالها في الجنوب.

ومن المتوقع ان يكون الطقس يوم الخميس المقبل ، في المنطقتين الوسطى والشمالية غائما مع تساقط زخات مطر خفيفة وتزداد شدة الامطار خلال الليل لتتحول الى امطار متوسطة الشدة في بعض الاماكن مع حدوث عواصف رعدية . والرياح في الوسطى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20 )كم/س تنشط الى (30-40 )كم/س مسببة تصاعد الغبار في بعض الاماكن ، بمدى رؤية (6-8 )كم وفي المطر والغبار (2-4 )كم .وفي الشمالية ,جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20 )كم/س تنشط احيانا الى (20-30 )كم/س ، بمدى رؤية(5-7 )كم وفي المطر (2-4 )كم .

اما في المنطقة الجنوبية فالطقس سيكون غائما جزئيا وغائما احيانا ، والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20 )كم/س تنشط الى (20-30 )كم/س مسببة تصاعد غبار خفيف في بعض الاماكن ، بمدى رؤية (8-10 )كم وفي الغبار (4-6 )كم .

وتبقى درجات الحرارة في المنطقتين الوسطى والشمالية على معدلاتها المسجلة بينما ترتفع قليلا في الجنوبية عن معدلاتها العامة./انتهى3