اخبار العراق الان

تحركات لعزل ترمب.. بيلوسي تمهل نائب الرئيس الأميركي 24 ساعة للبدء بالإجراءات

تحركات لعزل ترمب.. بيلوسي تمهل نائب الرئيس الأميركي 24 ساعة للبدء بالإجراءات
تحركات لعزل ترمب.. بيلوسي تمهل نائب الرئيس الأميركي 24 ساعة للبدء بالإجراءات

2021-01-11 00:00:00 - المصدر: NRT عربية


بيلوسي-- ترمب
فوتو: ارشيف
الان

2 مشاهدة

كشفت رئيسة مجلس النواب الأميركي، نانسي بيلوسي، للمرة الأولى عن تحركات لعزل الرئيس الحالي دونالد ترمب، وذلك في حال لم يقم نائبه مايك بنس، باللجوء إلى التعديل 25 لعزله.

وقالت بيلوسي، في رسالة نقلتها وسائل إعلام أميركية، اليوم الاثنين، 11 كانون الثاني 2021، إن "مجلس النواب سيحاول تمرير مشروع قرار، اليوم الاثنين، يدعو بنس وحكومة ترمب للجوء إلى التعديل 25 لإزاحة ترمب من منصبه كرئيس لأميركا، حيث سيدعو مشروع القرار للاستجابة خلال 24 ساعة، وإذا لم يستجب، سيتحرك مجلس النواب نحو عزل الرئيس".

وتابعت بالقول "لحماية دستورنا وديمقراطيتنا سنتحرك بصورة عاجلة، لأن هذا الرئيس يعتبر تهديدا لكليهما (الدستور والديمقراطية)، ومع مرور الأيام مخاوف الاعتداء على ديمقراطيتنا من قبل هذا الرئيس تزداد وعليه يتوجب التحرك بسرعة".

وأكدت ان "هناك تأييد قوي في الكونغرس صوب عزل الرئيس للمرة الثانية".

وكانت رئيسة مجلس النواب الأميركي، نانسي بيلوسي، قد وصفت في مقابلة مع شبكة "سي بي إس"،  الرئيس الحالي دونالد ترمب بأنه "الخادم " للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأوضحت قائلة "لا أعرف ما الذي يملكه الروس عن الرئيس ترمب، على الصعيد الشخصي أو السياسي أو المالي. لا يوجد تفسير آخر لماذا الرئيس الأميركي إلى هذا الحد يخدم بوتين".

كما وصفت ترمب بأنه "مجنون"، وأكدت على ضرورة محاكمته، قائلة "لسوء الحظ فإن الشخص، الذي يدير السلطة التنفيذية هو رئيس مجنون وغير متوازن وخطير للولايات المتحدة. وسوف يستغرق الأمر بضعة أيام قبل أن نتمكن من حماية أنفسنا منه. لكن ما ارتكبه فعل خطير ويتطلب ملاحقته جنائيا".

وكان مصدر بالحزب الجمهوري، أفاد في وقت سابق، بان بعض أعضاء حكومة ترمب أجروا مناقشات أولية حول استخدام التعديل الخامس والعشرين لإزاحة ترامب من منصبه، وهو التعديل الذي يظهر كملاذ أخير لإزاحة رئيس "مارق أو عاجز".

ر.إ