وزير الخارجيّة: يجب أن تحظى الانتخابات القادمة بثقة الشعب


وزير الخارجيّة: يجب أن تحظى الانتخابات القادمة بثقة الشعب

2021/01/14 | 22:14 - المصدر: بغداد اليوم

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- بغداد اليوم - بغداد

أكد وزير الخارجيّة فؤاد حسين، اليوم الخميس، ضرورة أن تحظى الانتخابات القادمة بثقة الشعب.

وقالت وزارة الخارجية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "وزير الخارجيّة فؤاد حسين التقى ماثيو تولر السفير الأميركيّ، وستيفن هيكي السفير البريطاني، وجان نوبل القائم بالأعمال الفرنسي وبحضور ممثلٍ عن الأمم المتحدة، وممثلين عن رئيس الجمهورية، وهم كريكور باكرام وكريم التميمي، ومستشار رئيس مجلس الوزراء عبدالحسين الهنداوي، ومدير مكتب رئيس مجلس النواب محمد نوري".

واضافت أن "الوزير استهل حديثه عن سُبُل الارتقاء بالعلاقات مع شركاء العراق وأصدقائه، وأهمّية التشاور حول القضايا ذات الاهتمام المُشترَك، كما جرى أيضاً مناقشة قرار الحكومة العراقية إجراء الانتخابات في موعدها المحدد".

وأكد حسين، بحسب البيان، أن "الحكومة تسعى لأن تكون الانتخابات القادمة انتخابات حُرّة ونزيهة وتحظى بثقة الشعب"، مشيراً الى "رسالة الحكومة العراقية الموجهة إلى منظمة الأمم المتحدة،لتقديم الدعم وإرسال المراقبين لإجراء الانتخابات في موعدها المحدد".

ودعا الى "عقد اجتماع مع الخبراء من الجهات الحكومية لمتابعة الخطوات اللازمة وإيجاد صيغة قانونية لتواجد المراقبين الدوليين خلال فترة الانتخابات".

من جانبهم أكّد سفراء أميركا، وبريطانيا، والقائم بالأعمال الفرنسي دعم حكوماتهم للعراق في مجلس الأمن.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (وزير الخارجيّة: يجب أن تحظى الانتخابات القادمة بثقة الشعب) نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (وزير الخارجيّة: يجب أن تحظى الانتخابات القادمة بثقة الشعب) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (بغداد اليوم).



واصل القراءة على بغداد اليوم


Sponsored Links