التحالف الكردي الجديد يعلن أول خطواته في البرلمان لـ’’ضمان’’ رواتب موظفي الإقليم


التحالف الكردي الجديد يعلن أول خطواته في البرلمان لـ’’ضمان’’ رواتب موظفي الإقليم

2021/01/14 | 22:14 - المصدر: بغداد اليوم

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- بغداد اليوم- خاص

أكد النائب عن تحالف الأمل الكردستاني الجديد في البرلمان العراقي، غالب محمد علي، الخميس، 14 كانون الثاني، 2021، أن تحالفه سيكون له حراك برلماني في بغداد لضمان وصول رواتب موظفي الإقليم في موعدها المحدد.

وقال محمد علي، لـ(بغداد اليوم)، إن "تحالف الأمل سيكون له حراك برلماني وسياسي في بغداد، من أجل ضمان وصول رواتب موظفي اقليم كردستان بشكل كامل دون اي استقطاعات في موعدها المحدد".

واضاف أن "هذا الحراك تدعمه قوى سياسية مختلفة من أجل صرف رواتب موظفي اقليم كردستان بشكل مباشر من قبل الحكومة الاتحادية في بغداد"، لافتا إلى أن "تحقيق هذا الأمر سيمنع  صرف الرواتب إلى الموظفين الفضائيين ومزدوجي الرواتب في إقليم كردستان".

ويوم أمس اعلنت حكومة كردستان أنها ستباشر قريباً بدفع رواتب الموظفين مع استقطاع 21% منها ، فيما يؤكد موظفون كرد إنهم لم يستلموا في عام 2020 سوى 5 رواتب.

وكان عدد من النواب الأكراد، اعلنوا الثلاثاء (12 كانون الأول 2020)تشكيل تحالف كردي، تحت تسمية تحالف "الأمل الكردستاني"، داخل مجلس النواب العراقي واستعداداً للمشاركة في الانتخابات المبكرة المقبلة، المقرر إجراؤها في 6 حزيران المقبل.وذكر النواب في مؤتمر صحفي عُقد داخل مجلس النواب خلال جلسة يوم أمس، أنه "تقرر تشكيل تحالف الأمل الكردستاني، الذي يضم 15 نائباً في الوقت الحالي، استشعاراً بالمسؤولية الملقاة على عاتقنا، والخطر المحدق بالبلد".

وأضاف النواب، أن تشكيل التحالف يأتي "لتعزيز الدور النيابي، ولمنع احتكار قوى بعينها لتمثيل شعب كردستان، وللدفاع عن حقوق الناس الدستورية في العيش الكريم، وترسيخ النظام الفيدرالي وتقويته وحمايته، وإبعاد قوت الناس عن فشل الفاسدين السياسيين وصراعاتهم العقيمة".

وأشار النواب في بيانهم، إلى أن التحالف جاء "لبناء حياة سياسية تقوم على تخالف المصلحين وليس الفاسدين، وتقوم على المواطنة والتعايش السلمي بين المكونات وليست المتاجرة بالمذهب والقوم والطائفة".

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (التحالف الكردي الجديد يعلن أول خطواته في البرلمان لـ’’ضمان’’ رواتب موظفي الإقليم) نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (التحالف الكردي الجديد يعلن أول خطواته في البرلمان لـ’’ضمان’’ رواتب موظفي الإقليم) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (بغداد اليوم).



واصل القراءة على بغداد اليوم


Sponsored Links