المفوضية: لم نطلب تأجيل الانتخابات الى شهر ايلول المقبل


المفوضية: لم نطلب تأجيل الانتخابات الى شهر ايلول المقبل

2021/01/14 | 23:30 - المصدر: NRT عربية

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

فوتو: 

منذ 16 دقیقة

229 مشاهدة

قالت المتحدثة بأسم مفوضية الانتخابات جمانة الغلاي اجراء، الخميس، مفوضية الانتخابات لم تطلب تأجيل الانتخابات المبكرة إلى شهر أيلول المقبل.

وذكرت الغلاي، في تصريح لـNRT عربية، أن "مفوضية الانتخابات لم تطلب تأجيل الانتخابات، مؤكدة اكمال جميع الاجراءات اللوجستيه، مشيرة الى ان "هنالك تعهدات بتوفير الاموال اللازمة لاجراء الانتخابات".

واضافت غلاي بأن "المفوضية على استعداد كامل بجميع موظفيها وكوادرها لاجراء انتخابات حره ونزيهة"، مشيرو الى ان "اجتماع الرئاسات مع مفوضية الانتخابات والمبعوثة الأممية بحث الاستعدادات لإجراء الانتخابات المقبلة".

واضافت ان "الاجتماع ناقش التحديات وانجاز العملية الانتخابية"، مؤكدة "استعداد المفوضية فنياً لاجراء الانتخابات في موعدها في السادس من حزيران المقبل".

وعرضت مفوضية الانتخابات في اجتماع الرئاسات بحضور رئيس الجمهورية برهم صالح، ورئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ورئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان جدول العمليات الفنية والتوقيتات الزمنية الخاصة بإجراء الانتخابات المبكرة، كما قدمت عرضاً لالتزاماتها بإجراء انتخابات نزيهة وعادلة، وتكثيف جهودها لاستكمال التسجيل البايومتري للناخبين كافة، والتنسيق لضمان رقابة أممية فاعلة. 

وأكدت المفوضية أنها سوف تمنح الوقت الكافي للمرشحين والتحالفات السياسية والقوى السياسية الجديدة والشباب لاستكمال إجراءات التسجيل القانوني وتقديم قوائم المرشحين.

ا.ح

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (المفوضية: لم نطلب تأجيل الانتخابات الى شهر ايلول المقبل) نشر أولاً على موقع (NRT عربية) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (المفوضية: لم نطلب تأجيل الانتخابات الى شهر ايلول المقبل) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (NRT عربية).



واصل القراءة على NRT عربية


Sponsored Links