اخبار العراق الان

مطالبات بأتخاذ اجراء حقيقي بحق النواب المتغيبين وائتلاف الوطنية يرد

مطالبات بأتخاذ اجراء حقيقي بحق النواب المتغيبين وائتلاف الوطنية يرد
مطالبات بأتخاذ اجراء حقيقي بحق النواب المتغيبين وائتلاف الوطنية يرد

2021-01-15 00:00:00 - المصدر: NRT عربية


فوتو: 
منذ 25 دقیقة

373 مشاهدة

اكد عضو مجلس النواب حسين عرب، اليوم الجمعة، ان تغيب النواب عن جلسات البرلمان اصبح مشكلة كبيرة وعلى رئاسة المجلس اتخاذ اجراء حقيقي بحقهم.

وقال عرب في تصريح خاص لـNRT، اليوم 15 كانون الثاني 2021، ان "هؤلاء النواب ليسوا فضائيين وانما نواب متغيبون، فائزون وقد صادقت على فوزهم المحكمة الاتحادية وهؤلاء النواب لا يمارسون دورهم الرقابي ولا يحضرون الجلسات ولا يشاركون في اللجان البرلمانية، ولايمارسون اي نشاط نيابي".

واضاف، "اعتقد انها خيانة لجمهورهم، والمشكلة تكمن في تأثيرهم السلبي على الجلسات النيابية في تشريع القوانين، وله تأثيرات سلبية على سير العملية التشريعية وهذا شيء خطير، بحيث ان الوضع وصل الى صعوبة اجراء الجلسات البرلمانية بسبب عدم حضور النواب".

ودعا عرب، رئيس مجلس النواب وهيئة الرئاسة، العمل من اجل ايجاد الاطر القانونية والادارية لحل هذه المشكلة، وكشف اسماء جميع النواب المتغيبين.

واوضح، ان "على هيئة رئاسة مجلس النواب (رئيس البرلمان ونائبيه) اخذ دورهم الحقيقي لاتخاذ التدابير الادارية والقانونية، وربما يكون هناك ارادات من النواب او الكتل السياسية تفرض على رئاسة البرلمان، لكن هناك احراج امام الرأي العام، وان على المجلس ان يتخذ الاجراء القانوني والاداري، وهؤلاء النواب لن يحضروا جلسات البرلمان في حال لم تتخذ هيئة الرئاسة قرارا حقيقيا بخصوص النواب المتغيبين".

من جهتها ردت القيادية في ائتلاف الوطنية جميلة العبيدي في تصريح خاص لـNRT، حول الاتهامات التي طالت رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، عادة اياها "استعراضا امام وسائل الاعلام بدون حقائق".

وطالبت العبيدي من يتهم الحلبوسي باظهارادلته وتقديم طلب لاستجوابه امام مجلس النواب.

واضافت العبيدي، بأن "النواب امام وسائل الاعلام يتظاهرون بالخلاف، اما بينهم فالصورة مغايرة".

ا.ح