اخبار العراق الان

علاوي: هناك عملية تسقيط لمنعي من المشاركة في الانتخابات البرلمانية

علاوي: هناك عملية تسقيط لمنعي من المشاركة في الانتخابات البرلمانية
علاوي: هناك عملية تسقيط لمنعي من المشاركة في الانتخابات البرلمانية

2021-01-15 00:00:00 - المصدر: NRT عربية


فوتو: 
منذ 11 دقیقة

263 مشاهدة

اعلن المرشح السابق لمنصب رئيس الوزراء، النائب محمد توفيق علاوي، الجمعة، عن عملية تسقيط لإستهدافه بغية منعه من المشاركة في الإنتخابات المقبلة من خلال إنتزاع إعترافات من بعض المعتقلين بعد تعريضهم للتعذيب.

وذكر علاوي في بيان، اليوم (15 كانون الثاني 2021)، انه "وردتني أخبار تفيد بأن هناك مؤامرة تحاك من قبل منظومة الفساد من أجل تسقيط محمد علاوي وآخرين سياسيا ومنعهم من المشاركة في الإنتخابات المقبلة".

واضاف، ان "حملة التسقيط تمثلت بإنتزاع إعترافات كاذبة من معتقلين، وإجبارهم تحت وطأة أقسى أنواع التعذيب للتوقيع على إعترافات ملفقة ومكتوبة مسبقا ضد محمد علاوي وآخرين".

وطالب علاوي بحسب البيان، رئيس الجمهورية والجهات الرسمية العراقية، ورؤساء الكتل السياسية، والبرلمان العراقي والقضاء العراقي والجهات الدولية من الأمم المتحدة والإتحاد الأوربي ومنظمات حقوق الإنسان والصليب الأحمر الدولي بالتحري والمبادرة بتشكيل مجموعة وفود من الجهات المذكورة، والقيام بزيارة فورية لكافة المعتقلين في مطار بغداد الدولي  والمنطقة الخضراء ووزارة الداخلية مع فريق طبي ومجموعة من الإعلاميين، والتأكد من هذه المعلومات، وبالذات الاطلاع على أوضاع المعتقلين بكافة التهم ومن ضمنهم الناشطين والمتظاهرين من أبنائنا الأعزاء من بغداد والبصرة وذي قار، حيث من واجب الحكومة التحقيق بشأن أي تهمة، ولكن لا تمتلك الحق بتعذيب المعتقلين وإجبارهم على الادلاء بشهادات مزورة تحت التعذيب ان صحت هذه المعلومات".

واضاف، ان "اعتقد الفاسدون من المسؤولين انهم مخلدون في مناصبهم فإنهم واهمون وسيدفعون ضريبة افتراءاتهم وجرائمهم في المستقبل القريب".

وكان رئيس الجمهورية برهم صالح قد كلف محمد توفيق علاوي بتشكيل الحكومة العراقية اثر استقالة رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، غير انه اعتذر في شهر اذار الماضي بعدما أخفق مجلس النواب في حسم موضوع منح الثقة لحكومته لعدم اكتمال النصاب القانوني.

ا.ح