اخبار العراق الان

قبل ايام من انتهاء حكم ترمب.. اميركا تفرض عقوبات جديدة على ايران

قبل ايام من انتهاء حكم ترمب.. اميركا تفرض عقوبات جديدة على ايران
قبل ايام من انتهاء حكم ترمب.. اميركا تفرض عقوبات جديدة على ايران

2021-01-16 00:00:00 - المصدر: NRT عربية


فوتو: 
منذ 12 دقیقة

354 مشاهدة

اعلنت وزارة الخارجية الاميركية، فرض حزمة عقوبات جديدة على شخصيات وكيانات إيرانية بدعوى تورطها في أنشطة متعلقة بانتشار الأسلحة التقليدية.

وذكر وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في  بيان، انه "تم إدراج كل من منظمة الصناعات البحرية الايرانية  (MIO)ومنظمة الصناعات الجوية (IAIO) ومنظمة الصناعات الجوفضائية (AIO) على القائمة السوداء".

واضاف، ان هذه المؤسسات "تصنع معدات عسكرية فتاكة للقوى العسكرية في إيران ومن ضمنهاالحرس الثوري". المدرج على قائمة الإرهاب الأمريكية.

وأوضح بومبيو، أن "هذه المعدات تشمل قوارب هجومية وصواريخ وطائرات مسيرة".

كما واعلن وزير الخارجية الأميركي في بيان اخر عن فرض عقوبات على سبعة كيانات وشخصين، بتهمة التعاون مع مؤسسة الأسطول البحري لخطوط الشحن "إريسل غروب" التي كانت واشنطن قد أدرجتها على القائمة السوداء في حزيران الماضي بدعوى تورطها في الأنشطة الإيرانية المتعلقة بانتشار واقتناء الأسلحة.

وتشمل لائحة العقوبات الجديدة "إريسل غروب" ومديرها العام محمد رضا مدرس خياباني، بالإضافة إلى أربع شركات إيرانية أخرى هي "إيران ترانسفو" و"زنجان دستريبوشن ترانسفورمر"، و"سبيد" للشحن البحري (المرتبطة بـ"إريسل") و"مباركه" للصلب، ومديرها التنفيذي حميد رضا عظيميان.

كما تضم اللائحة شركة Jiangyin Mascot Special Stee التي مقرها الصين وشركة  Accenture Building Materialsالتي تتخذ من الإمارات مقرا لها.

ويأتي فرض هذه العقوبات قبل ايام من انتهاء عهد الرئيس الاميركي دونالد ترمب وبدء ولاية الرئيس الديمقراطي جو بايدن.

ا.ح