اخبار العراق الان

ضبط صواريخ مع منصات إطلاقها واعتقال أحد عناصر داعش في كركوك

ضبط صواريخ مع منصات إطلاقها واعتقال أحد عناصر داعش في كركوك
ضبط صواريخ مع منصات إطلاقها واعتقال أحد عناصر داعش في كركوك

2021-01-17 00:00:00 - المصدر: NRT عربية


قوات أمنية
فوتو: ارشيف
منذ 24 دقیقة

276 مشاهدة

كشفت وكالة الاستخبارات، الأحد، عن ضبط صواريخ مع منصات إطلاقها بعملية أمنية في قضاء الدبس بكركوك، فيما تم إلقاء القبض على أحد عناصر داعش بكمين جنوب غربي المحافظة.

وجاء في بيان للوكالة نشر اليوم، 17 كانون الثاني 2021، أن"مفارزها المتمثلة بمديرية استخبارات الشرطة الاتحادية في وزارة الداخلية تمكنت من تنفيذ عملية استخباراتية في قضاء الدبس بمحافظة كركوك نتج عنها ضبط منصتين لإطلاق الصواريخ".

وتابع انه "تم ضبط 14 قوانة مدفع رشاش عيار 57 و 6 صواريخ متوسطة و 24 قنبرة هاون عيار 60 ملم و 55 حشوة قنابر، كما تم العثور على تجهيزات عسكرية مختلفة داخل أحد الدور الفارغة في قرية السدرة التابعة للقضاء أعلاه من مخلفات داعش، حيث جرى رفع المواد المضبوطة بدون حادث يذكر" .

من جانبها أعلنت الشرطة الاتحادية، إلقاء القبض على أحد عناصر تنظيم داعش بعد نصب كمين محكم، جنوب غربي كركوك.

وأفاد بيان لإعلام الشرطة بان "قوة من اللواء العاشر الفرقة الثالثة شرطة اتحادية، تمكنت من إلقاء القبض على احد المطلوبين وفق المادة 4/ارهاب بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة بتواجده ضمن قاطع مسؤولية الفوج الاول ونصب كمين محكم له في ناحية الرياض قضاء الحويجة بكركوك".

وأضاف انه "تبين بعد التحقيقات الأولية ان المطلوب قد شغل عدة مناصب لدى التنظيم أبرزها ما يسمى بناقل اشخاص وناقل مواد غذائية بين قواطع كركوك وصلاح الدين وديالى ضمن مايسمى بولاية العراق".

وأشار إلى انه " تم تسليمه أصوليا الى جهة الطلب لاكمال الاجراءات القانونية والقضائية بحقه".

ر.إ