اخبار العراق الان

نائب يكشف تفاصيل اتصال هاتفي مع الكاظمي بعد حرق داعش لمحطة كهرباء في جلولاء

نائب يكشف تفاصيل اتصال هاتفي مع الكاظمي بعد حرق داعش لمحطة كهرباء في جلولاء
نائب يكشف تفاصيل اتصال هاتفي مع الكاظمي بعد حرق داعش لمحطة كهرباء في جلولاء

2021-01-19 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم- ديالى

قال النائب عن محافظة ديالى، مضر الكروي، الثلاثاء (19 كانون الثاني 2021)، إنه اتصل هاتفياً برئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بشأن الوضع الأمني في جلولاء، بعد إحراق محطة كهربائية من قبل داعش.

وذكر الكروي في حديث لـ (بغداد اليوم)، أنه "تم الاتصال في ساعة متاخرة من ليلة امس برئيس الوزراء لايضاح خطورة الاوضاع الامنية في ناحية جلولاء (70 كم شمال شرق بعقوبة)، بعد هجمات داعش الارهابي واحراقه اهم محطات الكهرباء في منطقة سيد جابر".

واضاف، انه "تم التاكيد خلال الاتصال على تعزيز امن جلولاء واعادة فوج قتالي للشرطة والسعي الى دعم امن قرى شيخ بابا التي تشهد خروقات متكررة ما ادى الى سقوط عشرات الضحايا من المدنيين ومنتسبي القوى الامنية بالاضافة  الى وضع خطة شاملة لمواجهة ملف الخروقات في الناحية".

واشار الكروي الى انه "طلب ان يكون ملف امن ديالى حاضراً في جلسات اجتماع مجلس الامن الوطني لوضع اطر داعمة لامنها ومواجهة كل السلبيات خاصة في ظل وجود فراغات ونقص في التعزيزات الامنية في بعض المناطق".

وأكد النائب عن ديالى، أن "جلولاء وبقية المدن المحررة لم تشفى من جراح حزيران 2014 وهي ليست في وضع صعب حاليا وتكرار الخروقات امر بالغ الخطورة".

ودعا "الاهالي في جلولاء إلى التكاتف والتعاون مع القوى الامنية من اجل إحباط اي مؤامرة تحاول النيل من أمن المدينة واستقرارها".

وكان مصدر أمني، قد أفاد في وقت سابق، عناصر من داعش أقدموا على احراق محطة كهرباء  في منطقة سيد جابر باطراف ناحية جلولاء (70 كم شمال بعقوبة)، اثناء اشتباك القوات الامنية معهم.