اخبار العراق الان

نائب لا يستبعد تأجيل الانتخابات عن موعدها الجديد: قضايا مهمة لم تُحسم

نائب لا يستبعد تأجيل الانتخابات عن موعدها الجديد: قضايا مهمة لم تُحسم
نائب لا يستبعد تأجيل الانتخابات عن موعدها الجديد: قضايا مهمة لم تُحسم

2021-01-20 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم- بغداد

قال عضو مجلس النواب، عبدالخالق العزاوي، الأربعاء، 20 كانون الثاني، 2021، إن تأجيل الانتخابات عن موعدها الجديد أمر غير مستبعد.

وقال العزاوي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "خيار تأجيل الانتخابات عن موعدها الجديد لما بعد تشرين الأول أمر غير مستبعد خصوصا في ظل عدم حسم بعض القضايا المهمة التي تتعلق باجواء الانتخابات".

واضاف أن "المفوضية هي الجهة المسؤولة عن تحديد موعد الانتخابات القادمة من خلال بيان جاهزيتها العالية لاداء المهام المناطة بها".

واشار إلى أن "الملفات الحساسة التي تتعلق باجواء الانتخابات ما تزال غير محسومة ومن بينها عدم عودة اعداد كبيرة من النازحين الى مناطقهم المحررة رغم مرور7 سنوات على ماساتهم".

وكان مجلس الوزراء، قد صوت يوم أمس في جلسته الاعتيادية التي استضاف فيها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، على تحديد موعد جديد لإجراء الانتخابات، وهو العاشر من شهر تشرين الأول المقبل.

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "مجلس الوزراء صوت بالاجماع في جلسته التي استضاف خلالها رئيس واعضاء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات على تحديد العاشر من شهر تشرين الأول المقبل موعداً جديداً لإجراء الانتخابات المبكرة".

وأضاف، أن "القرار جاء بعد دراسة مقترح قدمته مفوضية الانتخابات الى مجلس الوزراء، ينطوي على أسباب فنية مهمة، من شأنها ان تضمن نزاهة الانتخابات وتساوي الفرص امام الجميع لخوض الانتخابات بحرية وعدالة".

وتابع بيان مكتب رئيس الوزراء، أن "المجلس أكد مواصلة دعمه للمفوضية، وتذليل كل العقبات التي تواجه عملها".