الهجرة تؤكد إيجاد حل جذري ودائم لمشكلة نازحي شنكال


الهجرة تؤكد إيجاد حل جذري ودائم لمشكلة نازحي شنكال

2021/01/22 | 16:26 - المصدر: الاتحاد الوطني الكردستاني

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- زارت وزيرة الهجرة المهجرين رئيسة لجنة (دراسة أسباب حالات الانتحار) إيفان فائق جابرو اليوم مخيمي ( ايسيان وشيخان ) التابعين لمحافظة دهوك برفقة قائممقام قضاء شيخان سردار شيخ يحيى ، وذلك بعد انعقاد اجتماع اللجنة الأول ببغداد .

وبحسب بيان للوزارة تلقى PUKmedia نسخة منه اليوم الجمعة، جددت جابرو خلال لقائها بالأسر التي تقطن المخيمات التزام الوزارة بمساعدة جميع النازحين على حد سواء بضمنهم الايزيدين على تجاوز الإبادة الجماعية التي ارتكبتها عصابات داعش الاجرامية بحقهم، فضلا عن الوقوف على الأسباب الرئيسية لحالات الانتحار ووضع الحلول اللازمة ومعالجتها وتحشيد الدعم المحلي والدولي للحد منها خصوصا في مخيمات النازحين .

وتمت خلال الزيارة مناقشة مشاكل العوائل النازحة وسبل العودة الطوعية إلى مناطقهم وإنهاء هذا الملف بعد تحقيق الاستقرار الكامل، إذ وعدت الوزيرة قاطني المخيم بالعمل على تسهيل عودتهم إلى ديارهم وإنهاء محنة النزوح التي امتدت لعدة سنوات، عارضة في الوقت ذاته خطة الوزارة بهذا الشأن والتي هي بحاجة الى دعم  الوزارات الاخرى من إعمار للبنى التحتية وتوفير الخدمات ، متمنية ان تنتهي معاناة النازحين في كل مكان .

ووجهت جابرو باتخاذ الإجراءات اللازمة التي من شأنها تقليل معاناة قاطني المخيمين الذين يضمان العوائل التي نزحت من مناطق شنكال إبان الهجمة الداعشية البربرية،  مؤكدة عمل الوزارة بكل قدراتها لإيجاد حل جذري ودائم لمشكلة النازحين وإنهاء معاناتهم .

من جهتها عبرت الاسر الساكنة في المخيمات عن شكرها وامتنانها لما بذلته الوزارة من جهود لتأمين احتياجاتهم الضرورية خلال فترة النزوح، إضافة الى العمل على عودتهم الى مناطق سكناهم الاصلية  مبدين رغبتهم بالعودة الى مناطقهم  مطالبين في الوقت ذاته بالاسراع في تنفيذ اعمار مدنهم المنكوبة وتسهيل عودتهم اليها .

 

 PUKmedia اعلام وزارة الهجرة

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (الهجرة تؤكد إيجاد حل جذري ودائم لمشكلة نازحي شنكال) نشر أولاً على موقع (الاتحاد الوطني الكردستاني) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (الهجرة تؤكد إيجاد حل جذري ودائم لمشكلة نازحي شنكال) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (الاتحاد الوطني الكردستاني).



واصل القراءة على الاتحاد الوطني الكردستاني


Sponsored Links