الاعلام الامني يؤكد تعرض مطار بغداد لهجوم صاروخي


الاعلام الامني يؤكد تعرض مطار بغداد لهجوم صاروخي

2021/01/23 | 11:23 - المصدر: الاتحاد الوطني الكردستاني

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- اكدت خلية الاعلام الامني تعرض مطار بغداد الدولي لهجوم صاروخي ليلة امس، مشيرة الى عدم وقوع خسائر بشرية جراء الهجوم. 

وقالت الخلية في بيان لها يوم السبت، إن "ثلاثة صواريخ اطلقت باتجاه مطار بغداد الدولي في ساعة متأخرة من ليلة أمس"، مشيرة الى ان "صاروخين سقطا خارج المطار والثالث سقط على دار مواطن في منطقة حي الجهاد، مما أدى حدوث أضرار مادية دون تسجيل خسائر بشرية".

واشارت الخلية الى موافاتها بتفاصيل الهجوم لاحقا. 

وكانت وسائل اعلام عربية افادت صباح اليوم بسقوط 3 صواريخ في محيط مطار بغداد الدولي.

وقالت قناة العربية الحدث ان عملية امنية واسعة انطلقت للبحث عن منصة اطلاق الصواريخ، مضيفة بأن الهجوم الصاروخي كان يستهدف القوات الأميركية المتمركزة قرب المطار.

واشارت القناة الى ان محاولة استهداف قواعد أميركية بالعراق تعد الأولى في عهد الرئيس الأمريكي جو بايدن.

من جانبها نقلت قناة سكاي نيوز عربية عن مصادر صحافية عراقية بأن منظومة الدفاع الجوي بقاعدة فكتوري التابعة للجيش الأمريكي قامت بالتصدي للهجوم الصاروخي.

وبحسب شهود عيان فقد سقط أحد الصواريخ على مناطق سكنية.

كما لم ترد أي تفاصيل حول سقوط ضحايا أو إصابات جراء القصف الصاروخي على محيط مطار بغداد.

وكانت قد دشنت قاعدة فكتوري الأميركية نهاية العام الماضي منظومة دفاع جوية من نوع  C-RAM  بالتزامن مع إجراءات أمنية مشددة بمحيط المنطقة الخضراء والمطار.

يذكر ان خلية الاعلام الامني لم تصدر اي بيان لحد الآن ولم تذكر وسائل الاعلام العراقية اي خبر عن الهجوم. 

PUKmedia / وكالات 

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (الاعلام الامني يؤكد تعرض مطار بغداد لهجوم صاروخي ) نشر أولاً على موقع (الاتحاد الوطني الكردستاني) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (الاعلام الامني يؤكد تعرض مطار بغداد لهجوم صاروخي ) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (الاتحاد الوطني الكردستاني).



واصل القراءة على الاتحاد الوطني الكردستاني


Sponsored Links