اخبار العراق الان

البعيجي يدعو لانصاف محافظة بابل في موازنة العام الحالي

البعيجي يدعو لانصاف محافظة بابل في موازنة العام الحالي
البعيجي يدعو لانصاف محافظة بابل في موازنة العام الحالي

2021-01-24 00:00:00 - المصدر: وكالة نينا


بغداد / نينا / دعا النائب عن محافظة بابل منصور البعيجي الجهات المعنية ، الى انصاف المحافظة في موازنة العام الحالي وتخصيص المبالغ المالية الكافية للمحافظة التي تعاني تدهورا خدميا وانهيارا بالبنى التحتية وتلكؤا بالمشاريع ، بسبب عدم توفر السيولة المالية لوعدم انصافها طيلة الفترة السابقة والى يومنا هذا ".

وقال البعيجي في بيان صحفي :" ان محافظة بابل تحتل المركز الاول بتلكؤ مشاريعها على مستوى محافظات الفرات الاوسط ، لانها لم تنصف ولم تستوزر اي شخصية من ابناء المحافظة لشغل اية حقيبة وزارية حتى يكون صوتا يطالب بحقوقها داخل مجلس الوزراء ، اسوة بالمحافظات الاخرى التي هي اصغر مساحة واقل نفوسا من محافظة بابل وقد رفدت بالاموال الكافية ".

واضاف : " يجب أن تتحمل الحكومة مسؤوليتها تجاه هذه المحافظة ، التي لم تنصف نهائيا على مستوى تقديم الخدمات والاموال الكافية لها منذ سقوط النظام البائد الى يومنا هذا ، و نأمل ان يكون هناك انصاف حتى وان جاء متأخرا ".

واشار الى :" ان محافظة بابل هي بوابة العبور لمحافظات الفرات الاوسط وهي تعاني من توقف بالمشاريع الخدمية من بنى تحتية وغيرها من المشاريع الاخرى بسبب قلة السيولة المالية ، خصوصا وان هناك مشاريع قد اندثرت بسبب تركها لعدة سنوات لعدم توفر الاموال لهذه المحافظة المنكوبة" .

ودعا البعيجي الحكومة ومجلس النواب الى الوقوف بجانب محافظة بابل وانصافها ولو لمرة واحدة ، من خلال رفدها بالتخصيصات المالية لاكمال مشاريعها المتوقفة ، خصوصا وان المحافظة قدمت الكثير من الشهداء الذين ضحوا بدمائهم لتحرير الوطن "./انتهى3