اخبار العراق الان

نوري المالكي يعلن موقفه من الرقابة الدولية على الانتخابات العراقية..

نوري المالكي يعلن موقفه من الرقابة الدولية على الانتخابات العراقية..
نوري المالكي يعلن موقفه من الرقابة الدولية على الانتخابات العراقية..

2021-02-03 00:00:00 - المصدر: وكالة ناس


بغداد- ناس

بحث رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الأربعاء، مع السفير الروسي ماكسيم ماكسيموف القضايا السياسية والأمنية، والاستعدادات الجارية لخوض الانتخابات المبكرة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المكتب الإعلامي للمالكي في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (3 شباط 2021)، إن "رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل بمكتبه اليوم سفير روسيا الاتحادية لدى العراق السيد ماكسيم ماكسيموف، وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول القضايا التي يشهدها العراق ، والاستعدادات الجارية لخوض الانتخابات المبكرة". 

وأشار المالكي الى "عمق العلاقات العراقية الروسية وضرورة تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين ، مؤكدا ان المرحلة الراهنة ستشهد اجراء الانتخابات المبكرة وضرورة توفير الاجواء الملائمة لاقامتها بعيدا عن سطوة السلاح والتدخلات الخارجية في العملية الانتخابية". 

واعرب المالكي "عن امله في ان تكون المشاركة واسعة في الانتخابات ، وان تحضى بالرقابة الدولية دون المساس بسيادة العراق ، داعيا الى ان يكون لروسيا الصديقة موقفا داعما للعراق وحاميا لوحدته وسيادته في مجلس الامن الدولي". 

وبحسب البيان، من جانبه، عبر السفير الروسي عن "دعم بلاده للعراق والرغبة في تعزيز أواصر العلاقات في جميع المجالات، وتوسيع التعاون الاقتصادي والثقافي بين البلدين".