اخبار العراق الان

صحة الاقليم تحذر من تجدد انتشار كورونا

صحة الاقليم تحذر من تجدد انتشار كورونا
صحة الاقليم تحذر من تجدد انتشار كورونا

2021-02-13 00:00:00 - المصدر: الاتحاد الوطني الكردستاني


حذرت وزارة الصحة في اقليم كوردستان يوم السبت، من تجدد انتشار فايروس كورونا بشكل اسرع خاصة بعد ظهور السلالة الجديدة للمتحور في اغلب دول العالم.

وجاء في  الوزارة ، حصل PUKmedia على نسخة منه: انه ومنذ بداية ظهور فايروس كورونا المستجد في العالم، اتخذت وزارة الصحة مع الجهات ذات العلاقة في 2020/1/23، جملة من اجراءات وقائية وصحية، لضمان سلامة المواطنين، ومع انخفاض نسبة الاصابات يتصور بعض المواطنين بان الفايروس انتهى، وذلك لعدة اسباب ابرزها توفر وقاية جمعية دون وجود اي دليل علمي لمزاعمهم عدا ان بعض المواطنين لم يؤمنوا اصلا بظهور الفايروس وشرعوا بربط مواضيع اخرى مع موضوع الفايروس بالضد مع اجراءات حكومة اقليم كوردستان التي تصب لصالح المواطنين وصحتهم.

واضاف البيان: ان الوزارة تحذر من تجدد تفشي فايروس كورونا بشكل اسرع واخطر خاصة مع ظهور السلالة الجديدة للمتخور في اغلب دول العالم، داعيا المواطنين الى الالتزام بالتعليمات الصحية والوقائية للخروج باقل خسائر من خلال تعاون جميع الاطراف ولتجاوز هذه المرحلة بسلام.

واعرب البيان، عن الشكر لجميع الكوادر الصحية مشيدا بدور قوات الداخلية والمؤسسات الاعلامية وجميع الجهات ذات العلاقة ورجال الدين ومنظمات المجتمع المدني في توعية المواطنين وتنفيذ تعليمات واجراءت الوزارة ضد كورونا.

PUKmedia ترجمة